الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"REFORM "تنفذ حلقة ادبية لمناقشة رواية "رأيت رام الله"

نشر بتاريخ: 17/09/2013 ( آخر تحديث: 17/09/2013 الساعة: 12:16 )
بيت لحم- معا- نفذت المؤسسة الفلسطينية للتمكين والتنمية المحلية REFORM-، حلقة لمناقشة رواية بعنوان "رأيت رام الله "وذلك في مقهى اللجنة الشعبية في مخيم العزة.

ويأتي هذا اللقاء ضمن مشروع جسورII الذي تنفذه المؤسسة بدعم من الحكومة الألمانية والمنفذ من قبل الصندوق الاجتماعي الثقافي التابع لـ (GIZ).

وبدأ اللقاء بالتعريف بالكاتب وشخصيته، ومن ثم تم مناقشة الرواية والتي كانت عبارة عن محاكاة الكاتب لذاته وذكرياته وعن حياته عند عودته الى وطنه بعد اغترابه لفترة طويلة، وكان ذلك بحضور عشرون مشارك من مدينتي بيت لحم والخليل والقرى والمخيمات المجاورة.

وهدف اللقاء من خلال تلك الرواية تعزيز ثقافة الشباب الفلسطيني من خلال القراءة والتحليل التشاركي للاحداث اليومية بحياتنا، ومدى ارتباطنا بهويتنا وما هو تعريفنا لأنفسنا كأبناء لتلك المدن( مواطنيين أم سكان)، وركز اللقاء ايضا على عدد من القضايا الاجتماعية التي تمس واقع النشاط الثقافي، وحجم ونوع مشاركة النساء والشباب في العمل الثقافي والاجتماعي الفلسطيني، وعمد المشاركين الى الاستفادة من تجارب عملية وربطها بالواقع الفلسطيني لتعزيز الاستفادة من طاقات الشباب في العمل، وتوسيع رقعة الاستفادة من المخرجات الثقافية.

وخلص اللقاء بنقاش دار بين المشاركين والخروج بتوصيات حول امكانية عقد لقاء جماهيري وورشات عمل وندوات تدعو الى تغيير فكر وحضارة مجتمع باكمله.

ويهدف المشروع إلى تمكين وتطوير قدرات الفئات الشابة في العمل النظامي الفلسطيني، وصولاً إلى نظام سياسي ادماجي ومستجيب للاحتياجات الإنسانية الأساسية، كما ويهدف أيضاً تيسير وصول الفئات المهمشة سيما المرأة، إلى مستويات صناعة القرار المختلفة.