الأربعاء: 16/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اهالي ترقوميا يطالبون التخلص من الكلاب الضالة

نشر بتاريخ: 17/09/2013 ( آخر تحديث: 17/09/2013 الساعة: 12:22 )
الخليل - تقرير معا - نجا الطفل محمد رائد محمد حسن الجعافرة (5 سنوات) من كلاب ضالة في منطقة واد القف شرق ترقوميا، شمال غرب مدينة الخليل.

وأفاد والده في حديث هاتفي مع مراسلنا في الخليل، بينما كان طفلي في انتظار حافلة الروضة بالقرب من منزل، حاولت مجموعة كبيرة من الكلاب الضالة المنتشرة في المنطقة من مهاجمته، ولولا رحمة الله ولطفه، لكان طفلي قد تم نهشه من الكلاب، حيث قام عدد من سائقي السيارات والمواطنين الذين كانوا بداخل تلك السيارات من حماية طفلي وابعاد الكلاب عنه".

وطالب والد الطفل الجهات المختصة والمسؤولة بالقضاء على الكلاب التي باتت تهدد حيات المواطنين في المنطقة خاصة وأننا نعيش بجوار أحراش واد القف وترقوميا وبها الكثير من الحيوانات المفترسة، ونخشى ان تهاجمنا ونحن داخل منازلنا".

ولم يخف رئيس بلدية ترقوميا سامي فطافطة، خوفه وقلقه من الكلاب الضالة التي قدر عددها بالعشرات وتنتشر في منطقة شرق ترقوميا في منطقة واد القف، وأكد بأن هذه هي الحادثة الرابعة في المنطقة، والتي تحاول فيها الكلاب الضالة الاعتداء على المواطنين ونهشهم.

وقال فطافطة: " تقدمنا بشكوى للجهات المعنية في وزارة الزراعة ودائرة البيطرة وللشرطة وللمحافظة وللارتباط، وطالبناهم بمساعدة البلدية والمواطنين في القضاء على الكلاب الضالة، من خلال اطلاق الرصاص عليهم بعد أن فشلت السموم التي وزعتها الزراعة والبيطرة على المواطنن للقضاء على الكلاب".

وشدد رئيس البلدية خلال حديثه مع مراسلنا، على أن البلدية ستعمل جاهدة للقضاء على هذه الظاهرة حماية للأطفال والمواطنين الآمنين.