الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الطاقم الطبي في مستشفى بئر السبع ينقذ حياة طفلة من جباليا

نشر بتاريخ: 17/09/2013 ( آخر تحديث: 17/09/2013 الساعة: 12:33 )
بئر السبع - خاص معا - تعافت الطفلة الفلسطينية لين عمّار (عامان ونصف)، من مخيم جباليا شمال قطاع غزة، في مستشفى "سوروكا" في بئر السبع، بعد شهر من وصولها إلى المركز الطبي وهي في حالة حرجة للغاية.

وكانت "لين" نقلت بطلب من السلطة الفلسطينية، قبل نحو شهر، إلى المستشفى الإسرائيلي، بعد تدهور خطير طرأ على حالتها نتيجة التهاب رئوي أدى إلى التهاب في الأوعية الدموية وصل حتى الدماغ، حيث اضطر الطاقم الطبي إلى وضعها في العناية المركّزة لقسم الأطفال ومباشرة علاجها على وجه السرعة، نظرا لأن حياتها كانت في خطر كبير، وفقا لما قالته لمراسل معا في النقب الناطقة بلسان المستشفى، عنبار غوتر-داروم.

وقد عمل طاقم طبي برئاسة البروفيسور زامير شورير، المتخصص في طب الأعصاب، بمساعدة مدير قسم الأولاد "ب" الخبير في أمراض الرئة البروفيسور آشر طال – وكبار الأطباء في المستشفى بفحص الطفلة ومتابعتها طبيا.
|238761|

وقال البروفيسور شورير: "لقد توصلت فحوصاتنا إلى أن الطفلة كانت تعاني من التهاب في الدماغ، ناتج عن التهاب الأوعية الدموية، وبدأنا العلاج على هذا الأساس".

أما مدير القسم فأكد أنه "طرأ تحسن كبير خلال الأسبوعين الأخيرين على لين، واليوم تستطيع أن تأكل بقواها الذاتية وتمشي وتعرفت على ابناء عائلتها المرافقين لها".

سعيد بدر، جد الطفلة المرافق لها مع والدتها منذ شهر، شكر الطاقم الطبي في مستشفى "سوروكا" مشيدا بالتجربة الكبيرة لهذا الطاقم التي أنقذت حياة حفيدته، التي رافقها في طريقها إلى التأهيل الصحي في معهد "ألين" في القدس.