الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات يبدأ بتدريب "فريق التدخل النسائي" في غزة

نشر بتاريخ: 08/05/2007 ( آخر تحديث: 08/05/2007 الساعة: 15:12 )
غزة-معا- بدأ المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات بتدريب 30 سيدة من مختلف مناطق قطاع غزة, حول قضايا العنف ضد المرأة واليات التدخل السريع واليات الحماية وتقديم المساعدة للنساء المعنفات.

ويستمر التدريب لمدة 12 يوما بشكل مكثف, بواقع 60 ساعة تدريبية, حيث سيتم الإعلان رسميا عن تشكيل فريق المتدخلات لدعم النساء المعنفات.

وقال المركز أن هذا التدريب يأتي في إطار مشروع (تقوية النساء المعنفات) الذي يهدف لتقديم المساعدة والاستشارة النفسية والقانونية والاجتماعية لضحايا العنف من النساء.

ومن الجدير بالذكر أن هذا المشروع ياتى بتمويل من المساعدات الشعبية النرويجية , حيث يستمر المشروع حتى نهاية عام 2007 في تقديم خدماته عبر الهاتف المجاني (1800400600), وعبر استقبال الحالات مباشرة في مقر المركز.

يشار إلي أن هناك فريق عمل يقوم على تقديم جلسات تثقيفية للنساء في الأماكن المهمشة حول آليات الحماية وطلب المساعدة في حالة التعرض للعنف, كما ويتم استقبال الآباء المنفصلين في الملتقى الأسرى بمقر المركز لتوفير مكان آمن لرؤية أطفالهم عوضا عن اللقاء مراكز الشرطة والتي تنعكس بآثار نفسية سلبية على الأطفال.

كما يعمل فريق العمل بدعم من لجنة دعم مهني توفر الاستشارات المهنية, ولجنة دعم اجتماعي تتكون من مجموعة من المخاتير و المحاميين ورجال الدين لتوفير الدعم والمساعدة للحالات والسير بها نحو النجاح.