الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الوداد تنظم حلقات لمناقشة رواية "حياة باي"

نشر بتاريخ: 17/09/2013 ( آخر تحديث: 17/09/2013 الساعة: 14:06 )
غزة - معا - نظمت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي، من خلال وحدة اللغة الإنجليزية في منتدى رواد الشبابي التابع لها وبالتعاون مع قسم اللغة الانجليزية في جامعة الازهر، حلقات لمناقشة رواية "حياة باي" باللغة الإنجليزية، وبحضور العديد من المهتمين وطلبة جامعة الأزهر.

وقال أيمن أبو كريم منسق منتدى رواد الشبابي، " أن هذه اللقاءات تأتي ضمن أنشطة وحدة اللغة الإنجليزية، التي تسعى إلى تطوير مهارات وقدرات الشباب باللغة الإنجليزية عبر توسيع مداركهم وتبني التفكير الإبداعي في مواجهة المواقف الحياتية المختلفة".

وأوضح أبو كريم أن العمل في هذا المضمار أوجد مساحة ابداعية أمام طلبة اللغة الانجليزية، كي يطوروا ادواتهم اللغوية والثقافية ويتواصلوا معاً من أجل حالة شبابية واعدة في المجتمع الفلسطيني".

وأكد أبو كريم أن جمعية الوداد تسعى لخلق حالة ثقافية تنفتح على العالم وتتجاور مع التجارب الابداعية العالمية، من خلال الكتب التي تسعى إلى تنمية وتطوير قدرات الشباب الثقافية واللغوية، وتعزيز مشاركتهم في العمل المجتمعي والثقافي، وايجاد حالة من التواصل والتعرف على لغة الآخر وثقافته.

وأوضحت ماجدة صباح منسقة وحدة اللغة الإنجليزية، أن الرواية تدور حول تجربة رجل في بحثه عن الله من خلال اعتناقه ثلاثة أديان وتعالج عدداً من الموضوعات ومن أهمها الإيمان بالله، وطبيعة الاعتقاد الديني، وأولوية البقاء على قيد الحياة، والجوع والعطش، ومعنى الحرية، ونسبية الحقيقة، والعلم والدين، وفقدان البراءة، وأهمية رواية القصص.

وذكرت صباح، أن الحضور كان من طلبة الجامعات ومن مختلف التخصصات، والذين بدورهم أبدوا تفاعلاً ملحوظاً من خلال نقاشاتهم وطرحهم الأسئلة وتعليقاتهم على آراء الكاتب والمناقشين.

ويشار أنه تم عقد لقاءات المناقشة بالتعاون مع الزاوية الأمريكية في جامعة الأزهر، حيث تسعى الجمعية إلى ربط أنشطتها بمؤسسات المجتمع المحلي، لتعزيز دورها في تفعيل قدرات الشباب واستثمار طاقاتهم.