الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأشغال والوكالة يعقدان ورشة عصف ذهني للخطة الاستراتيجية للوزارة

نشر بتاريخ: 17/09/2013 ( آخر تحديث: 17/09/2013 الساعة: 16:20 )
البيرة - معا - عقدت وزارة الاشغال العامة والاسكان جلسة عصف ذهني للخطة الاستراتيجية للوزارة بالتعاون مع برنامج الحكم الرشيد، الممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية.

واشتملت الجلسة على استعراض ثلاثة محاور العمل الرئيسة تتعلق بوحدات صيانة الطرق، ادارة الوثائق، والارشفة الاالكترونية، ونظم المعلومات الجغرافية في قطاعي الطرق والاسكان، وتم خلالها استعراض التحديات والأنشطة، والاحتياجات في كل قطاع، وتطوير المختبرات الانشائية في الوزارة بالتنسيق والتكامل مع المقاولين والمختبرات الخاصة، والمكاتب الهندسية الاستشارية ومؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية.

وتركز محاور العمل في الحكم الرشيد في وزارة الاشغال على تطوير الخدمات، بناء قدرات الوزارة، مراجعة الانظمة والقوانين، النزاهة والرقابة، وتم نقاش هذه المحاور بحيث يتم ضمان ديمومة خدمات مميزة، وتنمية الموارد البشرية، وتوفير حوافز غير مادية لتفعيل الموارد البشرية، على أن يكون منسقا مع ديوان الموظفين العام، وديوان الرقابة المالية والادارية، وبناء قدرات وحدات الرقابة الداخلية.

ومن ناحية أخرى، تم التركيز على ربط هذه العوامل بطبيعة عمل الوزارة، لايجاد ثقافة داخلية في المؤسسة مع معايير الحكم الرشيد، وتحفيز الموارد البشرية والتزاماتها، وايجاد ادوات داخل الوزارة تضمن ديمومة تحسين مستوى الخدمات مرتبطة مباشرة بقدرة الوزارة على تقديم هذه الخدمات وربطها ايضاً بالرقابة والمساءلة والتحفيز وقياس مدى رضا الجمهور، وربطها بالرسالة الاعلامية للوزارة لعكس وتقديم كل هذه الخطوات.

واعتبر وزير الاشغال العامة والاسكان ماهر غنيم، ان استمرار البرنامج في الوزارة أمر بالغ الأهمية، حيث عملت الوزارة في نطاق مراكز التميز الممول من الوكالة الامركية للتنمية الدولية.