الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

التضامن الخيرية تأثث بيت عائلتين معدمتين بالكامل

نشر بتاريخ: 17/09/2013 ( آخر تحديث: 17/09/2013 الساعة: 16:22 )
نابلس - معا - استكملت جمعية التضامن الخيرية عملية تأثيث كامل لعائلتين معدمتين وهي ضمن سلسلة من النشاطات التي تهدف لتامين عيش كريم ومستقر للذين يعانون من الفقر ومن فقدان أبسط أسس الحياة، وقدم المختصون في الجمعية تقريراً وافياً عن وضع العائلتين فتبين بأنها تعاني من ظروف صعبة جدا ولا تمتلك أي مصدر للدخل حيث أن أبناء العائلة الشباب يعانون من مرض الصرع والأب رجل كبير عاجز عن العمل وبيتهم مصدع وقديم وتم تقديم مساعدات أيضا لمنزل ابنته المتزوجة من رجل مريض عاجز لا يعمل وبيتها عبارة عن غرفة مقصورة فقط.

ووفقا لأوضاعهم المادية والمعيشية الصعبة قامت الجمعية بتأثيث منزلهم بالكامل ووفرت لهم طقم نوم ووعدد من الفرشات والحرامات والمخدات والشراشف وعدد من الأدوات المنزلية وطقم كنب وثلاثة مقاعد موريس وطاولة سفرة مع 6 كراسي وبوفيه صغير وبيرو ومرآة وطاولة صغيرة وكرسيان.

وهدفت تلك الحملة لتحسين أوضاع المحتاجين كما وصفها رئيس الجمعية الذي أكد بان العمل الخيري ليس له حدود، وبأن الواجب الخيري تجاه مجتمعنا يدفعنا لتقديم المساعدات للعديد من الأسر الفقيرة وذلك من خلال النظر بعين الخير لهم ودراسة أوضاعهم لتحديد مدى احتياجاتهم الفعلية، حيث تسعى الجمعية جاهدة للوصول لتلك الأسرة المحتاجة التي تمنعها عفة النفس من طرق الأبواب، ويتم ذلك من خلال الزيارات الميدانية والبحث الاجتماعي لتلك الأسر لتتمكن من تقديم المساعدات المتاحة والمناسبة عينيا وحسب احتياجات الأسرة ويأتي ذلك اقتداء بقول رسول الله صلي الله عليه وسلم (من فرج عن مسلم كربة من كرب الدنيا فرج الله عنه كربة من كرب يوم القيامة).

وتتنوع هذه المساعدات من مساعدات طبية و عينية وومواد تموينية ومساعدات موسمية فالسعي لسدّ حاجة الأسر الفقيرة، ورفع العوز والفاقة ومساندتها في تحمّل أعباء الحياة ومتطلبات العيش هي الأهداف الأساسية التي تأمل الجمعية في تحقيقها ولا يتحقق ذلك إلا بمساهمة أهل الخير وبدعمهم.

وتقدم د. مقبول وأعضاء الهيئة الإدارية لجمعية التضامن الخيرية بشكرهم لكل من يساهم بإنجاح العمل الخيري في هذه المحافظة التي تضم بين أركانها محتاجين محاطين بأهل الخير والكرم الذين يسعون دائماً لمساندة الجمعية في تلبية نداء المحتاجين.