الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرئيس الشاب يستنكر جريمة الاحتلال في مخيم جنين

نشر بتاريخ: 17/09/2013 ( آخر تحديث: 17/09/2013 الساعة: 16:17 )
رام الله - معا - استنكر الرئيس الشاب حسين الديك الجريمة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الاسرائيلي في مخيم جنين والتي اسفرت عن استشهاد المواطن اسلام حسام سعيد الطوباسي (19 عاما) من مخيم جنين.

واكد ان هذه الجريمة هي استباحة لدماء شعبنا الفلسطيني وحلقة جديدة من مسلسل الجرائم المستمرة التي ترتكب بحق ابناء الشعب الفلسطيني، والتي يرتكبها حنود الاحتلال بدم بارد، وحمل الحكومة الاسرائيلية المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال ووحدة المستعربين.

واضاف ان هذه الجريمة تضاف الى مسلسل الجرائم اليومية لتي يرتكبها الاحتلال بحق ابناء شعبنا الفلسطيني لتركيعه واجباره على الاستسلام.

ودعا الرئيس الشاب ابناء شعبنا الفلسطيني للتوحد صفا واحدا لمواجهة الاحتلال، مؤكدا انه في ظل هذه الظروف فاننا بامس الحاجة للوحدة الوطنية وتنسيق المواقف وعلينا جميعا ان نضع خلافاتنا الداخلية جانبا فمعركتنا الاساسية مع الاحتلال الذي لا يفرق في قتله وتدميره بين فلسطيني واخر، نحن مطالبون بانهاء الانقسام وتسخير كافة الجهود لخدمة ابناء شعبنا والدفاع عنهم ضد هذا المحتل.

وطالب الرئيس الشاب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته بالضغط على الحكومة الاسرائيلية لوقف جرائمها بحق ابناء الشعب الفلسطيني، واكد ان ما تقوم به حكومة الاحتلال هو انتهاك لكافة المواثيق والاعراف الدولية التي تحمي حقوق الانسان وخاصة القانون الدولي الانساني واتفاقية جنيف الرابعة والتي تحمي المدنيين في الاراضي المحتلة وتحمل دولة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياتهم.

واكد الرئيس الشاب اننا امام هذه الجرائم لحكومة الاحتلال علينا ان لا ندخر جهدا في التوجه للمحاكم الدولية والقضاء الوطني للدول الديمقراطية ورفع شكاوى ضد دولة الاحتلال لردعهم ومحاسبتهم عن تلك الجرائم التي يرتكبونها بحق ابناء الشعب الفلسطيني.