الأربعاء: 16/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

انعقاد الاجتماع الدوري للجنة السير في طولكرم

نشر بتاريخ: 17/09/2013 ( آخر تحديث: 17/09/2013 الساعة: 16:11 )
طولكرم- معا - ترأس مسير أعمال شؤون محافظة طولكرم جمال سعيد الاجتماع الدوري للجنة السير في المحافظة وذلك لمناقشة بعض القضايا الخاصة بالنقل والمرور بحضور مدير عام النقل على الطرق ياسر الخطيب وأعضاء اللجنة والجهات ذات العلاقة.

وأكد سعيد على أهمية هذا الاجتماع وتناوله لعدد من القضايا الهامة التي تهم قطاع النقل والمواصلات وطرح المشاكل والصعوبات التي يواجهها هذا القطاع وخاصة عدد المكاتب وعدد الخطوط والضغط على بعضها ومناقشتها للوصول الى الحلول المناسبة والعادلة، مشيرا الى ضرورة عقد مثل هذه الاجتماعات ودوريتها لحل الأزمات ومشاكل الطرق، منوها ان محافظة طولكرم تبذل جهدا كبيرا للتعامل بجدية مع تلك المشاكل للوصول الى مخارج كثيرة لمساعدة الوزارة في حل المعضلات وذلك بالتنسيق والتعاون المتواصل مع الشرطة وبلدية طولكرم.

وأكد الخطيب على ضرورة الالتزام بالقوانين والانظمة المعمول بها لتلافي الاخطاء وضرورة وجود تنظيم للخطوط الداخلية، مقدما الشكر والتقدير الى مسير اعمال شؤون محافظة طولكرم على اهتمامه وإعطاءه الأولوية لحل القضايا المتعلقة بقطاع النقل والمرور في المحافظة باعتباره قطاعا هاما يخدم شريحة واسعة من المواطنين.

وتطرق الخطيب الى موضوع المركبات الخصوصية التي تقل ركابا، ودور الشرطة والقضاء في حل هذه القضية، وتحدث عن شكوى بخصوص ركاب خط عنبتا المتوجه الى نابلس ووجهة نظر الوزارة بهذا الخصوص.

وعقب اجتماع الخطيب مع السائقين خرجوا بتوصيات عدة اهمها قضية العداد حيث سيتم الحديث مع الشركة الخاصة بالعدادات لمناقشة الإشكاليات والمشاكل الصادرة بحق السائقين، خاصة بعدم توافر مركز صيانه للعدادات بطولكرم وتأثيره السلبي على السائقين ومشكلة خط طولكرم نابلس وتعدي بعض السيارات على موضوع الدور المفروض عليهم وضرورة العمل مع الشرطة لتفادي تلك المشكلة، إضافة إلى عدم التزامهم بنقل الركاب من المجمع فقط وانما نقلهم من أماكن مختلفة وبذلك يكون خرق لنظام الدور، وضرورة العمل مع البلدية للعودة الى أذونات الخروج للسيارات لتفادي ما يسمى سرقة الركاب.

وفيما يتعلق بخصوص منتسبي السيارات الى المكاتب وموضوع نقلهم لمكاتب أخرى هذه العملية بحاجة الى موافقة الوزير وسيتم العمل عليها.