الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ بيت لحم يلتقي وزير الزراعة الاردني عاكف الزعبي

نشر بتاريخ: 17/09/2013 ( آخر تحديث: 17/09/2013 الساعة: 18:58 )
بيت لحم - معا - استقبل محافظ بيت لحم الوزير عبد الفتاح حمايل في مكتبه وزير الزراعة الاردني عاكف الزعبي والسفير الاردني خالد الشوابكة ووكيل وزارة الزراعة عبد الله اللحلوح ومدير زراعة بيت لحم صافيناز بدر والوفد المرافق لهم وذلك في اطار زيارته لفلسطين.

المحافظ حمايل رحب بالوزير الضيف مؤكدا العلاقة المميزة والمواقف الرائعة التي تربط الشعب الفلسطيني بالمملكة الاردنية الهاشمية والداعمة لحقوق الفلسطينيين في الحرية والاستقلال والمساعدات للصمود على الارض الفلسطينية.

وتطرق حمايل الى الوضع العام لمدينة بيت لحم والاعتداءات اليومية من قبل الاحتلال والمستوطنين على المزارعين وصولا الى اقتراب موسم قطف الزيتون والذي يشهد اسوء مواسمه هذا العام.

من جهته، ثمن الوزير الزعبي حسن استقبال المحافظ حمايل له مشددا على عدم الاختلاف بين فلسطين والاردن وتضاريس الارض وحتى المساكن وان الزائر بمجرد دخوله الى فلسطين يشعر أنه في بيته.

واشار الزعبي ان هذه الزيارة تأتي في اطار تأكيد التعاون في الجانب الزراعي بين الاردن وفلسطين واغتنام الفرصة للاطلاع على الواقع الزراعي والاتفاقيات التي وقعت سابقا بين اللجنة المشتركة الفلسطينية الاردنية وتعزيزها.

ويشار الى ان الزيارة ستشمل العديد من المعالم الفلسطينية التاريخية والاطلاع على واقع الجانب الزراعي الفلسطيني وسبل تعزيز التعاون بين البلدين وبمرافقة وزير الزراعة الفلسطيني المهندس وليد عساف ووفد من وزارة الزراعة.