الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد ايطالي في ضيافة الاغاثة الزراعية بجنين وقلقيلية

نشر بتاريخ: 18/09/2013 ( آخر تحديث: 18/09/2013 الساعة: 16:04 )
قلقيلية - معا - زار وفد ايطالي مكون من وزارة الخارجية الايطالية والتعاون الايطالي ومؤسسة اوفرسيس الايطالية (Overseas) مشاريع الاغاثة الزراعية في فرع الشمال.

وكان في استقبالهم د. سامر الاحمد مدير فرع الشمال وطاقم الاغاثة الزراعية في مركز الشهيد نعيم خضر – مقر فرع الشمال.

ورحب د. سامر بالضيوف وقدم لهم شرحا عن الاغاثة الزراعية وعن مشاريعها وقام بالتعريف بنشاطات الاغاثة الزراعية في الشمال وبمركز الشهيد نعيم خضر والانشطة التي يقوم بها المركز.

وبعد ذلك زار الوفد بنك البذور التابع للاغاثة الزراعية في المركز وقام المهندس الزراعي عمر دمج بالتعريف بالبنك واهدافه واليات عملة وتوضيح اهميته في الحفاظ على البذور البلدية، وبعد ذلك توجه الوفد الى قرية ميثلون والتعرف على انشطة مشروع خفض معدل الفقر في الريف الفلسطيني من خلال تحسين التنوع الحيوي والزراعة العضوية المحلية والممول من التعاون الايطالي وتنفيذ الاغاثة الزراعية بالشراكة مع مؤسسة اوفرسيس الايطالية حيث قام الوفد بزيارة بنك البذور المحلي ومزارع الزعتر في البلدة ووحدة تصنيع الزعتر التابع لنادي نسوي ميثلون ومشتل الزعتر التابع لجمعية ميثلون التعاونية الزراعية والالتقاء مع المزارعين المستفيدين من المشروع وقام المزارعون بشرح اهمية المشروع والفوائد التي اكتسبوها منه.

ويهدف المشروع الى المحافظة على البذور المحلية باستخدام تقنيات الزراعة العضوية للحصول على منتج امن وخال من المواد الكيماوية، بالاضافة الى الترويج وتسويق المنتجات العضوية.

وبعد ذلك توجه الوفد الى قرية كفرثلث لزيارة المزرعة البحثية التابعة للمشروع للاطلاع سير العمل وعلى النجاحات التي تمت في المزرعة.