الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاطباء البيطريون العاملون بالوظيفة الحكومية يعتصمون امام مجلس الوزراء

نشر بتاريخ: 18/09/2013 ( آخر تحديث: 18/09/2013 الساعة: 18:13 )
رام الله - معا - اعتصم الاطباء البيطريون العاملون في الوظيفة الحكومية امام مجلس الوزارء احتجاجا على اوضاع العمل التي يعاني منها الطبيب العامل في الوظيفة الحكومية.

وجاء الاعتصام جراء للظلم الذي وقع على الطبيب العامل في الوظيفة الحكومية من علاوة مخاطرة وعلاوة طبيعة العمل والتصنيف الوظيفي للطبيب وحرمانه من المواقع الحيوية على الهيكل الوظيفي الجديد لوزارة الزراعة على حد قول المعتصمين.

وخلال الاعتصام تم تسليم مجلس الوزراء كتاب رسمي بمطالب الاطباء وتوزيع بيان صحفي لوسائل الاعلام.

من جهته التقى وزير الزراعة والعدل الاطباء المعتصمين وابلغهم ان مجلس الوزراء ناقش المطالب بجدية وأعرب المجلس عن تفهمه لمطالب مختلف النقابات، وأعرب عن اعتزازه بروح المسؤولية العالية لديها، وأكد المجلس على التزام الحكومة بالاتفاقيات الموقعة مع النقابات، وأكد على تطبيق علاوة المخاطرة للمهندسين والمهندسين الزراعيين والأطباء البيطريين، هذا وسيتم التعامل مع علاوة طبيعة العمل وفقاً لقانون الخدمة المدنية المعدل الذي تسعى الحكومة لإصداره في أقرب وقتٍ ممكن سيما وأنه في مراحله النهائية، عند توفر الإمكانيات المادية للحكومة.

وشدد المجلس على أهمية استمرار الحوار في إطار الشراكة والمسؤولية، من أجل الوصول إلى حالة من التوافق حول مختلف القضايا المطلبية.

وفي نهاية اللقاء اتفق الطرفان على عقد لقاء يوم الخميس القادم بين وزير الزراعة ومجلس النقابة لتداول الية تطبيق توصيات مجلس الوزراء وباقي المطالب الخاصة بالطبيب البيطري.