الخميس: 26/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ضميري: القيادة صلبة وواهم من يعتقد انها ستتنازل عن أي من حقوقنا

نشر بتاريخ: 18/09/2013 ( آخر تحديث: 18/09/2013 الساعة: 18:41 )
أريحا- معا - اكد اللواء عدنان ضميري المفوض السياسي العام والناطق الرسمي باسم المؤسسة الامنية ان القيادة الفلسطينية متمسكة بثوابت الاجماع الوطني والحقوق الوطني الشعب الفلسطيني وأنها لن تفرط في أي منها، وأنها قيادة صلبة ومجربة وقفت في وجه الادارة الامريكية 17 مرة ورفضت الضغوط التي مورست عليها لتغيير مواقفها، مضيفا ان من يعتقد بأنها ستتنازل عن أي حق من الحقوق الفلسطينية واهم.

جاءت اقوال اللواء ضميري خلال الاحتفال بتخريج دورة تأهيل مفوضين سياسيين في كلية الشرطة بأريحا حملت اسم (الشهيد هاني الحسن) والتي استمرت اسبوعين شارك فيها 30 ضابطا من هيئة التوجيه السياسي والوطني، استهدفت رفع المستوى الثقافي والمهني والأداء ومهارات التواصل مع الجمهور للمشاركين، حضره ممثلو محافظة اريحا والأغوار وجامعتي الاستقلال والقدس المفتوحة فرع اريحا وكلية الشرطة وهيئة التدريب العسكري وديوان الموظفين العام.

وقال اللواء ضميري ان القيادة وفية للمباديء التي قضى في سبيلها الشهداء، وستبقى متمسكة بها حتى يتحقق حلم الشهيد الخالد ياسر عرفات بإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وان يرفع شبل علم فلسطين فوق اسوارها ومساجدها وكنائسها.

ووجه اللواء ضميري التحية الى الاسرى في سجون الاحتلال، وخص بالذكر اسرى المؤسسة الامنية القابعين خلف قضبان الاسر والذين تجاوز عددهم 700 اسير بين ضابط وجندي، مضيفا ان قضيتهم تتصدر اهتمامات القيادة الفلسطينية التي طالما اكد عليها الرئيس محمود عباس.

وقال ان عقد هذه الدورة هو استكمال لتطلعات قيادة هيئة التوجيه السياسي والوطني لتأهيل منتسبي المؤسسة الامنية وضمن انشطتها التى تجاوزت خمسة آلاف نشاط في العام الماضي نصفها خصص لطلبة المدارس والجامعات والنصف الاخر لمنتسبي المؤسسة الامنية وقطاعات جماهيرية أخرى، وأضاف ان العالم يتطور وان المعرفة قوة تعادل قوة السلاح مشيرا الى ان الاعلام اصبح يدير معارك وينتصر فيها، وقال ان الاعلام والتواصل مع المؤسسات الاعلامية اخذ حيزا من المادة التدريبية للدورة.

وأشاد اللواء ضميري بالتعاون بين المواطن ورجل الامن والذي بفضله استطاعت المؤسسة الامنية الكشف عما نسبته 86% من الجرائم التي ارتكبت في مجتمعنا وهذه نسبة تفوق كثيرا مثيلاتها في العديد من دول العالم، وتعتبر مصدر فخر واعتزاز لنا، ولم يكن من الممكن تحقيق هذه النسبة بدون التعاون الخلاق بين المواطن ورجل الامن.

وشكر اللواء ضميري كافة الجهات التي ساهمت في انجاح الدورة من مؤسسات ومحاضرين ولجنة الاشراف التي تنظيمها.

كلمة المشاركين
والقى الرائد عمار مقبول كلمة المشاركين في الدورة شكر خلالها الرئيس محمود عباس على توجيهاته ورعايته للدورة وكذلك اللواء ضميري الذي واكب فعالياتها، كما شكر اللواء حازم عطالله مدير عام الشرطة وإدارة كلية تدريب الشرطة وديوان الموظفين العام وهيئة التدريب العسكرية، وقال ان الدورة تضمنت محاور جديدة وحققت الفائدة المرجوة منها بفضل المحاضرين والمدربين الذين شاركوا فيها.

وفي ختام الحفل قدم اللواء ضميري ونائب محافظ اريحا والاغوار ابو حسن الرجوب الدروع التقديرية لكل من الدكتور تيسير عبدالله رئيس جامعة الاستقلال، والدكتور راتب ابو رحمه رئيس جامعة القدس المفتوحة والعقيد خالد الشريف ممثل هيئة التدريب العسكري، والمقدم احمد ابو الرب مدير التدريب في كلية الشرطة وممثل قيادة الشرطة، وفتحي خضر ممثل لرئيس ديوان الموظفين العام، والمقدم شاهر دويكات ممثل القضاء العسكري.

كما تم توزيع شهادات تقديرية للمحاضرين في الدورة وهم: الدكتور مروان علاونة والدكتور نظام صلاحات من جامعة الاستقلال، والدكتور راتب ابو رحمة والدكتور محمد فواقا والدكتور فواز الخطيب من جامعة القدس المفتوحة، وفتحي خضر ووجدي زياد وفلسطين ملك من ديوان الموظفين العام، والمقدم شاهر دويكات من هيئة القضاء العسكري، والمقدم خالد مقبل من هيئة التدريب العسكري، والصحفي جمال العاروري.

وكان المقدم اسماعيل غنام المفوض السياسي لمحافظة الخليل الذي تولى عرافة الحفل قد افتتحه بآيات من الذكر الحكيم رتلها الرائد زكريا زيدان مفوض الارشاد الديني في محافظة نابلس، وبعزف السلام والوطني الفلسطيني والوقوف دقيقة صمت اجلالا وإكبارا لأرواح الشهداء.

واثني غنام على كافة الجهود التي شاركت في انجاح الدورة، وأكد على اهمية مواصلة التعاون بين كافة المؤسسات الوطنيى للنهوض بواقع مؤسستنا الامنية على طريق بناء الدولة المستقلة بإذن الله.

يذكر ان الدورة استمرت اسبوعين في كلية تدريب الشرطة بمدينة اريحا واشرف على تنظيمها لجنة برئاسة العميد انور خلف نائب المفوض السياسي العام وعضوية كل من العقيد رشاد طعمه مفوض عام الشرطة وصدقي الحسن مدير عام مكتب المفوض السياسي العام وبدر ضميري المفوض السياسي لمحافظة طولكرم وعدنان حماد من مفوضية أريحا، وعمار عامر مدير العلاقات العامة في هيئة التوجيه السياسي والوطني.