الخميس: 26/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تخريج الدورة التأسيسية الرابعة عشر للمخابرات العامة

نشر بتاريخ: 18/09/2013 ( آخر تحديث: 18/09/2013 الساعة: 18:18 )
اريحا - معا - قام اللواء ماجد فرج مدير المخابرات العامة والعميد يوسف الحلو رئيس هيئة التدريب العسكري لقوى الامن بتخريج الدورة التأسيسية الرابعة عشر للمخابرات العامة وذلك في معهد التدريب المركزي في اريحا، وبحضور مدراء الدوائر في جهاز المخابرات العامة وضباط وصف ضباط هيئة التدريب العسكري.

وبدأ الحفل باستعراض حرس الشرف وبالسلام الوطني الفلسطيني، وبعدها قام الخريجون بعرض عسكري وفنون الدفاع عن النفس والتي لاقت استحسان الحضور.

وفي كلمته نقل اللواء ماجد فرج تحيات الرئيس محمود عباس للخريجين، مقدماً الشكر لرئيس هيئة التدريب العميد يوسف الحلو ولكافة اركان الهيئة وللمدربين على ما قدموه في سبيل نجاح الدورة التأسيسية، مبديأ في الوقت ذاته اعجابه بالإمكانيات التدريبية التى يتمتع به معهد التدريب المركزي، والذي يصب في خدمة المسيرة التدريبية للأجهزة الأمنية الفلسطينية والتي تقدم على ايدى ضباط على قدر عالى من الكفاءة والإنضباط.

وفي حديثة للخريجين أكد اللواء فرج بأن الشعب الفلسطيني الذي يعيش في الوطن والشتات يعاني وعانى الكثير من ويلات الإحتلال، ولكن الله أعطاه قوة أكبر من قوة الإحتلال وهي قوة الإرادة والعزيمة والشعور بالعزة والكرامة، مضيفاً في نهاية حديثه للخريجين ان يقوموا بحماية هذا البلد وأن يستمروا في تعميره.

العميد يوسف الحلو استهل كلمته بتمنياته للخريجين بدوام التقدم والنجاح، معلناً تخريج الدورة الرابعة عشر للمخابرات العامة، وأشاد بعقد هذه الدورة والتي تأتي في سياق تطوير قدرات ومهارات أفراد جهاز المخابرات الفلسطينية ليكونوا قادرين على ممارسة المهام الموكلة اليهم، وذلك يأتي منسجما مع رسالة ورؤية هيئة التدريب العسكري نحو تقديم تدريب عسكري متميز يعمل وفق توجهات القيادة الفلسطينية.

وأشار العميد الحلو بأن مسيرة التدريب العسكري تتقدم وقطعت شوطاً كبيراً نحو تكريس مبدأ سيادة الأمن والنظام والقانون وحماية المكتسبات التي حققها الشعب الفلسطيني. وحث الخريجين على الالتزام والانضباط والتحلي بالاخلاق العسكرية النبيلة والحفاظ على الوحدة وروح التعاون.

يذكر هنا بأن الدورة التأسيسية استمرت لمدة 3 شهور واحتوت على مواد عسكرية نطرية وعملية في الأسلحة واللياقة البدنية ومهارة الميدان، والتحق فيها 60 جنديا من مرتب المخابرات العامة سيلتحقوا بوحدة الأمن والحماية.

وفي نهاية الاحتفال تم توزيع الشهادات على الطلبة الخريجين، وتكريم الأول على الدورة.