الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قلقيلية الشرعية تفتتح اسبوعها الرياضي الاول

نشر بتاريخ: 18/09/2013 ( آخر تحديث: 18/09/2013 الساعة: 19:32 )
قلقيلية - معا - ضمن خطة النشاطات المدرسية وضمن فعاليات المدرسة للعام 2013/2014 افتتح مدير مدرسة ذكور قلقيلية الشرعية أ. هاني خضر وبحضور منسق اللجنة الرياضية أ. مؤمن داود و جميع أعضاء اللجنة الرياضية الأسبوع الرياضي الأول تحت عنوان ( أسبوع القيم الأخلاقية والتربية الرياضية )

وأشار مدير المدرسة إلى أن الإسلام دعانا إلى المحافظة على القيم الأخلاقية في كل شئون حياتنا وان الرياضة كما أنها فن وذوق هي كذلك أخلاق وقوة . والرسول الكريم عليه السلام حرص على المسلم قويا في بنيته، عظيما في فكره وأخلاقه ومبادئه .

وفي ترتيبات الفرق وآلية التحكيم وضح مؤمن داود الدوري سيكون من مرحلتين (اولى وثانية )

وستلعب الفرق في المرحلة الأولى بطريقة المغلوب من مرة واحدة، حيث ستشارك جميع الصفوف داخل المدرسة في الدوري بفريقين(أ+ب) من كل صف.

لذلك يكون عدد الفرق المشاركة في الدوري (9) فرق ستلعب هذه الفرق في المرحلة الأولى(5) مباريات تتأهل إلى المرحلة الثانية، (4)فرق وستلعب الفرق ال(4) المتأهلة للمرحلة الثانية دوري متكامل بينها حيث سيلعب كل فريق (3)مباريات والفرق التي تحصل على أعلى النقاط في الفرق ال(4) تتأهل إلى المباراة النهائية.

وعن نظام البطولة : تحدث داود عن عن عدد لاعبي كل فريق سبعة لاعبين يكون (5) منهم داخل الملعب. (اربعة +حارس مرمى ) واثنان بدلاء.

ويحكم اللقاءات حكم واحد للساحة وآخر مساعداً له. ويتم إشراك الطلاب في تحكيم بعض المباريات لصقل شخصيتهم وتدريبهم على القيادة والتحكيم.

وسيعلن في نهاية الدوري عن الفائز الذي سيتم تكريمه بحفل مدرسي وستكون الجوائز على النحو الأتي: كأس المرتبة الأولى، وكأس المرتبة الثانية، وميدالية هداف البطولة، وميدالية أفضل حارس مرمى).