الخميس: 26/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سوا تنظم يوما ترفيهيا لذوي الاحتياجات الخاصة في أريحا

نشر بتاريخ: 19/09/2013 ( آخر تحديث: 19/09/2013 الساعة: 14:25 )
أريحا- معا - نظمت مؤسسة سوا يوماً ترفيهياُ مع أطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة بالتعاون مع مركز بلدية أريحا المجتمعي وجمعية جبل النجمة للتأهيل ومديرية الدفاع المدني في المحافظة، وذلك في مقر مركز البلدية.

وقد تضمن اليوم الترفيهي فعاليات عديدة شملت عرضا لمسرحية "دوسو" التي قدمها طاقم سوا والتي تركز على موضوع التحرشات الجنسية وعددا من الفعاليات الترفيهية التفكيرية والرسوم على الوجوه.

وأوضح المستشار القانوني لمؤسسة سوا المحامي جلال خضر أن الهدف من النشاط هو تعزيز العمل المشترك في سبيل الدفاع عن حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة وكسب التأييد لقضاياهم، كذلك توعية هؤلاء الأطفال بموضوع التحرشات الجنسية، كونها الفئة الأضعف في المجتمع فتكون الأكثر عرضة للتحرش الجنسي والاستغلال، لذا فهم بحاجة أكثر للرعاية والاهتمام.

وذكرت الأخصائية النفسية في جمعية جبل النجمة ميسون داغر، أن النشاط ساهم في رسم البسمة على وجوه الأطفال وأعطاهم الراحة النفسية التي تشعرهم بأنهم كأي طفل بالمجتمع، من خلال الألعاب التي نفذت والتي تعزز التركيز والتآزر البصري الحركي والتوازن، والعلاجي لمعلومات دقيقة كذلك التواصل والدمج فيما بينهم.

وفي الختام أكدت مديرة مركز بلدية العمل المجتمعي ماهرة جابر على أهمية التشبيك والتعاون بين المؤسسات التي تعنى بدعم الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة، واستمرار التعاون مع سوا في تنفيذ ورشات عمل للأهل لتعليمهم كيفية التعامل مع أطفالهم ذوي الإحتياجات الخاصة كونهم الفئة الأكثر حرماناً..