الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الـ7 مساء- ميلاد الحكومة الجديدة بتشكيلتها القديمة

نشر بتاريخ: 19/09/2013 ( آخر تحديث: 20/09/2013 الساعة: 09:17 )
رام الله- معا - تؤدي الحكومة الجديدة اليمين الدستوري أمام الرئيس محمود عباس، اليوم الخميس، في تمام الساعة السابعة مساء.

وقال رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله إن الحكومة ستستمر في تنفيذ خططها الاقتصادية والإصلاحية التي من شأنها توفير الخدمات للمواطنين وتسهيل حياتهم.

وأعلن المتحدث باسم الحكومة ايهاب بسيسو أمس أن الحكومة السادسة عشرة برئاسة رامي الحمد الله ستحافظ على نفس تشكيلة حكومة تصريف الاعمال السابقة.

وقال إن الرئيس منح رئيس الوزراء الصلاحيات الكاملة في كل ما يتعلق بأعمال الوزراء والحكومة.

في سياق آخر أكد الحمد الله على أن نظام التعليم في فلسطين هو من الأفضل في المنطقة، وقال إن على الفلسطينيين الآن وفي هذه المرحلة الاستثمار بالتعليم.

جاء ذلك خلال لقاء د. رامي الحمد الله بممثل دولة الدنمارك الجديد آندريس فرايبوغ، في مقر رئاسة الوزراء برام الله.

وأطلع الحمد الله فرايبورغ على الوضع الاقتصادي الذي تواجهه الحكومة الفلسطينية والذي يتمثل بعجز الموازنة، مما يحد من قدرة الحكومة على المضي قدماً في مشاريع التطوير والتنمية المستدامة في فلسطين.

وفي هذا السياق طلب الحمد الله إيصال رسالة الحكومة الفلسطينية بضرورة زيادة الدعم المقدم وخصوصاً في مجال دعم مشاريع التنمية والبنية التحتية في المناطق المختلفة وبشكل خاص المناطق المسماه "ج".

بدوره اكد فرايبورغ على مواصلة الحكومة الدنماركية تركيزها ودعمها لفلسطين من خلال دعم مثل هذه المشاريع، وهذا يتمثل بالإستراتيجية الفلسطينية الدنماركية لتطوير البنية التحتية والتنمية والتي على وشك الانتهاء منها.