الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

شاهر سعد يجتمع مع وفد نقابي دنماركي

نشر بتاريخ: 19/09/2013 ( آخر تحديث: 19/09/2013 الساعة: 16:18 )
نابلس - معا - افتتح الامين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد ورشة عمل تابعه لنقابة العاملين في الزراعة والصناعات الغذائية بعنوان الصحة والسلامة المهنية في امكان العمل ورافق الامين العام وفد من اتحاد نقابات عمال الدنمرك "3f" بيتر ارويك، المسؤول المالي في الاتحاد وليا نفيا، منسقة الانشطة والذي يعتبر من اهم الشركاء الاستراتيجيين للاتحاد العام للنقابات فقد مضى على هذه الشراكة حوالي 20 عاما، ان هذا المشروع الفلسطيني الدنمركي يستهدف نقابتي البناء والزراعة، كما يستهدف ثلاثة دوائر رئيسية في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين.

واستعرض سعد في مداخلته تاريخ العلاقات التضامنية بين فلسطين والدنمارك وتطرق في مداخلته الى الانتهاكات التي يتعرض لها عمالنا داخل إسرائيل من تمييز وابتزاز واستغلال وضرب وقتل على يد جنود الاحتلال والمشغليين الاسرائيليين وكان اخرها حادثة الاعتداء على عامل من مخيم عسكر في نابلس ومعاملته بطريقه لا تليق بالبشر وعدم تقديم الاسعافات الاولية له مما تسبب في وفاته, بالاضافة الى معاناة العمال عبر الحواجز ومن قبل السماسرة.

من جانبه، رحب الامين العام بالضيوف وشكرهم على اهتمامهم الكبير للاطلاع على ظروف العمال الفلسطينيين على ارض الواقع وحرصهم الشديد على تنمية العلاقه الثنائية المشتركة بين اتحاد نقابات عمال فلسطين والدنمرك.

واشاد سعد بالحضور من العاملات اللواتي حضرن ورشة العمل وابدى سعادته من حرصهن على التثقف في مجال الصحة والسلامة المهنية والتي بات اهمالها السبب الرئيسي في فقدان حياة العشرات من العمال سنويا لحياتهم مما يتسبب في دمار الكثير من الاسر وتأتي هذه الورش في اطار تعزيز مفاهيم وتوعية للعاملين في المجالات المتنوعه لاهمية الصحة والسلامة المهنية.

بدوره، القى نائب رئيس النقابة الوطنية عبد الكريم دويكات كلمة بين فيها اهمية التواصل بين العمال والنقابة حتى يتسنى للنقابيين بذل كامل طاقتهم للدفاع عنهم وتحصيل حقوقهم وتقديم المساعده لهم بكل اشكالها.

من جانبه، شكر الوفد الامين العام على حسن الاستقبال وتم على هامش الزيارة مناقشة العديد من القضايا النقابية مع عدد من اعضاء اللجنة التنفيذية والامانة العامة.