الأربعاء: 16/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس ادارة النفايات الصلبة في بيت لحم ينظم حملات توعوية

نشر بتاريخ: 19/09/2013 ( آخر تحديث: 19/09/2013 الساعة: 16:25 )
بيت لحم - معا - قام المجلس المشترك لادارة النفايات الصلبة في محافظة بيت لحم وجمعية مهندسي الصرف الصحي الفلسطينية وبالتعاون مع كل من جامعة بيت لحم ومدرسة راهبات مار يوسف بحملة توعوية بيئية حول فرز النفايات واعادة تصنيعها وخاصة الجزء العضوي منها تحت عنوان "ارض نظيفة ارض خضراء".

جاء ذلك ضمن مشروع" رفع قدرات المجلس المشترك لادارة النفايات الصلبة في محافظتي بيت لحم والخليل وبتمويل من القنصلية الايطالية العامة في القدس – برنامج دعم البلديات الفلسطينية PMSP من خلال وزارة الحكم المحلي – الإدارة العامة للمجالس المشتركة.

واستمرت الحملة لمدة ثلاثة ايام( 16- 18) ايلول 2013 في مدينة بيت لحم حيث اشتملت الفعاليات على العديد من الانشطة التوعوية منها المحاضرات التوعوية والتي استهدفت طلبة جامعة بيت لحم وطلاب مدرسة راهابات مار يوسف بتقديمها كل من برونا ديكارتي من جمعية مهندسي الصرف الصحي الفلسطينية والمهندس اياد ابو ردينة – المدير التنفيذي لمجلس الخدمات المشترك لادارة النفايات الصلبة في بيت لحم.
|239120|
وقد ركزت المحاضرات على قضية ادارة النفايات الصلبة والية تدويرها وخاصة المواد العضوية منها بالاضافة الى الحديث عن مكب النفايات الصحي في منطقة المنيا والمشاريع المستقبلية التي سيقوم المجلس المشترك بتنفيذها وحملات التوعية التي ستشمل جميع فئات المجتمع المحلي، اضافة الى نشر العديد من النقاط التوعوية في حرم الجامعة حيث شارك في نشر المعلومات طلاب الجامعة وتم توزيع العديد من المنشورات ذات العلاقة.

وشملت النشاطات حملات نظافة داخل حرم الجامعة والشوارع المحيطة بها وداخل مدرسة راهبات ماريوسف حيث اشترك بهذه الحملة طلاب الجامعة والمدارس وموظفو المجلس المشترك لادارة النفايات الصلبة وممثلون عن جمعية مهندسي الصرف الصحي الفلسطينية.
|239123|