الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وجهاء ومخاتير مدينة بيت لحم يلتقون المحافظ حمايل

نشر بتاريخ: 19/09/2013 ( آخر تحديث: 20/09/2013 الساعة: 09:16 )
بيت لحم - معا - التقى محافظ بيت لحم الوزير عبد الفتاح حمايل بوجهاء ومخاتير بيت لحم المدينة وذلك لبحث ملفات الاراضي والاعتداءات من قبل بعض المواطنين عليها.

وذكر المخاتير أن هذه القضايا اصبحت مصدر ازعاج يومي لما فيها من تعديات والاستيلاء عليها ومحاولات لبيعها لاخرين وفي عدة مواقع رغم وجود كل الاوراق التي تثبت حقوقهم فيها.

واشاد وجهاء المدينة بتطبيق القانون على التعديات في داخل المدينة في اليومين السابقين من قبل المحافظ حمايل مشيرين الى ان كثير من القضايا اصبحت مرهونة بالوقت الطويل داخل المحاكم للبت فيها مما تجعل للمعتدين الفرص للاستحواذ على املاك الغير بالكامل.

المحافظ حمايل رحب بوجهاء المدينة معبرا عن فرحته بهذا اللقاء والذي يصب في اهتمامهم على التواصل مع المحافظة والقضاء لتطبيق القوانين على التعديات واملاك الغير والغائبين وتعزيز سبل التعاون مع المحافظة للقضاء على ظواهر التعديات اليومية على الاراضي ومحاولات التسريب والجرف والبيع دون اذن اصحاب الاملاك الاصليين.

واكد حمايل الى أن بيت لحم عامة تعاني في قضايا الاراضي بسبب التسوية وعدم وجود الطابو والذي يتيح للمعتدين زيادة في التعدي دون عمل حسبان للقانون والذي بدوره سيلاحق كل المعتدين وتسليمهم للقضاء وتسليم الحقوق لاصحابها مشيرا الى عمله كمحافظ يرتكز على الحفاظ على السلم الاهلي بحيث لايملك أحدا ولا ينزع تمليكا من أحد.

واشار ايضا الى حرصه على شعور المواطنين بالعدالة وعدم تدخله في سلطة القضاء وازالة المظالم وتأثير الغائبين في تسهيل التعدي على أملاكهم وعدم متابعة عقاراتهم لسنين طويلة.