الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

يعالون يؤجل وقف حراسة البلدات الحدودية شمال وجنوب اسرائيل

نشر بتاريخ: 20/09/2013 ( آخر تحديث: 22/09/2013 الساعة: 09:31 )
بيت لحم - معا - أجل وزير الجيش الاسرائيلي موشيه يعالون تنفيذ قرار وقف حراسة البلدات الاسرائيلية الحدودية شمال وجنوب اسرائيل من قبل الجيش لشهر، بعد محادثة هاتفية مع الأمين العام لحركة الكيبوتسات ايتن بروشي يوم الخميس وفقا لموقع صحيفة "يديعوت احرونوت".

وجاء قرار وزير الجيش بعد الاحتجاجات من قبل حركة الكيبوتسات على وقف الجيش الاسرائيلي لحراسة 22 بلدة حدودية، من ضمنها 13 بلدة في محيط قطاع غزة و9 بلدات على الحدود اللبنانية، معتبرين وقف الجيش الاسرائيلي عن حراسة هذه البلدات سيشكل خطرا امنيا ويسهل تنفيذ عمليات داخلها لقربها من الحدود، وما يسهل على التنظيمات "الارهابية" الوصول الى هذه البلدات.

وعلى ضوء قرار وزير الجيش يعالون فان الجيش الاسرائيلي سوف يستمر بحراسة هذه البلدات لشهر اضافي لحين ترتيب طريقة لحراسة هذه البلدات.

يشار الى ان الجيش الاسرائيلي يقوم منذ عشرات السنوات بحراسة هذه المناطق وكذلك مستوطنات الضفة الغربية، حيث قرر الجيش الاسرائيلي منتصف الاسبوع وقف حراسة 22 بلدة تقع على الحدود اللبنانية ومحيط قطاع غزة، وبرر الجيش الاسرائيلي قراره بوضع ترتيبات جديدة للحراسة على أساس تغير التهديدات الأمنية، نافيا ان يكون هذا القرار على صلة بالميزانيات والتقليصات التي جرت هذا العام على ميزانية الجيش.