الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال مؤتمر رياضة الجودو الاول :التأكيد على توسيع قاعدة اللعبة

نشر بتاريخ: 20/09/2013 ( آخر تحديث: 20/09/2013 الساعة: 13:03 )
رام الله – معا - اعلام اللجنة الاولمبية : بناء على تعليمات اللواء جبريل الرجوب بتصويب أوضاع الاتحادات الرياضية على أسس إدارية وفنية وفق الاسس المعمول بها وطنيا ودوليا، عقد المؤتمر الاول لرياضة الجودو بهدف وضع تصور لكيفية تطوير لعبة الجودو والنهوض بها وتوفير الظروف والوسائل التي تساعد على تحقيق ذلك والية توسيع ونشر رياضة الجودو، وذلك يوم الثلاثاء الماضي في مقر اللجنة الاولمبية وبحضور أكثر من ثلاثين مدربا يمثلون الصالات والمراكز والأندية الممارسة لهذه اللعبة. بحضور الدكتور مازن الخطيب أمين عام اللجنة الاولمبية بدر مكي مساعد الامين العام للاعلام، ووائل شباب أمين عام الاتحادات الفردية والقتالية، وعلي حلبية من اللجنة الاولمبية.

وافتتح المؤتمر الدكتور الخطيب مرحبا بالجميع وتطرق لهدف اقامة هذا المؤتمر وتحدث عن الية عمل الاتحاد واللجان المعاونة من اجل الارتقاء في لعبة الجودو من النواحي الفنية والادارية والمالية، وايضا ركز على موضوع المنشطات، وبعد ذلك تحدث بدر مكي مدير المؤتمر عن ضرورة توفر عامل الشفافية من قبل الحضور والاساس هو لعبة الجودو وتطويرها وبعد ذلك تطرق الى المحاور التي تم اعدادها من قبل اللجنة الاولمبية وقد كانت كما يلي:
- يعقد المؤتمر تحت عنوان "تصويب وضع رياضة الجودو".

- الاتحاد الفلسطيني للجودو هو الاتحاد الشرعي والممثل للعبة في الوطن والشتات.

- على جميع الاندية والصالات والمراكز التي تمارس اللعبة تصويب اوضاعها في المجلس الاعلى للشباب والرياضة، والاتحاد الفلسطيني للجودو وفقا للوائح والقوانين الخاصة بذلك خلال ثلاثة اشهر تنتهي بتاريخ 31/12/2013 كحد اعلى وتحت طائلة المسؤولية.

- المشاركات الخارجية والمحلية، واستقدام الخبراء يكون من خلال الاتحاد الفلسطيني للجودو واللجنة الاولمبية وفق الانظمة المعمول بها دوليا وفلسطينيا.

- اعادة تأهيل وتصنيف المدربين والحكام للعبة الجودو وفق الانظمة والقوانين المعمول بها بالاتحادات الدولية والوطنية المعترف بها.

- سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية المناسبة على جميع الصالات والمراكز والاندية واللاعبين والمدربين الذين يتعاطون أو يروجون للمنشطات.

- سيتم اخضاع الاتحاد للمراقبة المالية والادارية والفنية وفقا للاجراءات المتبعة في اللجنة الاولمبية.

وبخصوص توسيع قاعدة اللعبة وانتشارها عمل الاتحاد على ذلك من خلال اقامة دورات للمدربين لفترات طويلة، يقوم على اساسها نشر هؤلاء المدربين على جميع المحافظات، لتوسيع ونشر هذه اللعبة من خلال افتتاح دورات جديدة في نابلس ومنطقة الشمال، والوسط - رام الله، كما يعمل الاتحاد على افتتاح دورات في الجنوب-الخليل من خلال الية واضحة، وايضا افتتاح أول دورة للجودو في المحافظات الجنوبية-غزة، ويشرف عليها نائب رئيس الاتحاد د. احمد ابو زايدة.

الية اختيار المشاركين في الوفود :
- تم التأكيد على الاتحاد على ضرورة اختيار المشاركين من خلال الية واضحة يتم على اساسها اقامة البطولات وعمل تصفيات لاختيار المنتخبات الوطنية المشاركة لكافة الفئات العمرية، وايضا في الية اختيار المدربين والحكام المشاركين في البطولات الدولية، حسب التزام وكفاءة ودرجة الحكم أو المدرب المشارك.

- تم التأكيد على ضرورة توسيع قاعدة الحكام وزيادة عدد المصنفين دوليا واسيويا.


- التأكيد على اهمية التخصص في مجال التحكيم والتدريب، والفصل بين الحكم والمدرب، والعمل على دورات مستقلة لكل منها.

- التأكيد على شرعية الاتحاد الفلسطيني للجودو، وتنفيذ الهيئة الادارية للاتحاد واللجان العاملة فيه لجميع واجباتها، وفق اللوائح والانظمة المنصوص عليها في اللجنة الاولمبية، مع التوصية على استحداث لجنة خاصة للصالات والاندية والمراكز.

- التأكيد على ضرورة تصويب وضع الصالات والمراكز والاندية الممارسة لهذه اللعبة، وفق الانظمة والقوانين المعمول بها في المجلس الاعلى للشباب والرياضة، واللجنة الاولمبية.

- العمل على اقامة دورات ومحاضرات تثقيفية عن المنشطات، وكيفية مكافحتها.
- الطلب من الاتحاد التعميم على الصالات والمراكز غير المصوبة لاوضاعها القانونية وسيت اتخاذ الاجراءات القانونية بحق الصالات الغير ملتزمة.

- التأكيد على وضع الاتحاد الفلسطيني للجودو للمراقبة المالية والادارية، وضرورة رفع التقارير المالية والادارية والفنية بشكل منتظم وعند الطلب، وفق الاجراءات المتبعة في اللجنة الاولمبية.