الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح معرض صور في مركز يافا الثقافي

نشر بتاريخ: 21/09/2013 ( آخر تحديث: 21/09/2013 الساعة: 14:04 )
نابلس- معا- افتتح مركز يافا الثقافي في مخيم بلاطة معرضا للصور بمناسبة الذكرى الحادية والثلاثين لمجزرة صبرا وشاتيلا وقص شريط الافتتاح تيسير نصر الله رئيس مركز يافا الثقافي ومنسق اللجنة الوطنية لإحياء ذكرى النكبة والمصور الصحفي ناصر اشتيه.

واشتمل المعرض على أكثر من مائة صورة صورها اشتيه خلال انتفاضة الأقصى ، جسدت واقع الاجتياحات والاعتداءات التي نفذتها سلطات الاحتلال الإسرائيلي ضد محافظة نابلس بمدينتها ومخيماتها وقراها .

ويأتي هذا المعرض وفقا لنصر الله إحياء لذكرى مجزرة صبرا و شاتيلا التي ارتكبتها الميليشيات اللبنانية مدعومة من قوات الاحتلال الإسرائيلي عام 1982 بعد خروج قوات الثورة الفلسطينية من الساحة اللبنانية على اثر اتفاق دولي.

وجدير بالذكر أن المخرج محمد ذوقان هو الذي عمل على تصميم المعرض الذي اشتمل على عدة زوايا جسدت التاريخ الفلسطيني منذ النكبة مرورا بمجزرة صبرا و شاتيلا و انتفاضة عام 1987 و انتهاء بانتفاضة الأقصى عام 2000 والتي مارست فيها سلطات الاحتلال أبشع الممارسات ضد أبناء الشعب الفلسطيني، فنصبت الحواجز، وأغلقت مداخل المدن والقرى والمخيمات، و اجتاحت معظم التجمعات السكانية الفلسطينية ، و قتلت أكثر من ألف و خمسمائة شهيد فلسطيني.

وأوضح نصر الله أن المعرض حمل اسم "حكاية شعب" للدلالة على معاناة الشعب الفلسطيني منذ أكثر من مئة عام ، و صموده الأسطوري بوجه آلة العدوان والبطش الإسرائيلي ، و أكد أن المعرض سيفتح أبوابه لمدة يومين من الساعة الحادية عشر صباحا و حتى السادسة مساء.