الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

واصل ابو يوسف: يحذر من إجهاض حالة التضامن الدولي مع الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 21/09/2013 ( آخر تحديث: 21/09/2013 الساعة: 19:06 )
رام الله- معا - دعا الدكتور واصل ابو يوسف الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الى مواجهة المناورات الاسرائيلية من خلال تصليب الموقف الفلسطيني.

ودان امين عام جبهة التحرير في حديث صحفي ما أقدمت عليه قوات الاحتلال بحق المتضامنين الدبلوماسيين ألاوروبيين وأجانب من بلدان اخرى أثناء توجههم إلى خربة مكحول المنكوبة، حاملين مساعدات إنسانية لسكانها وخاصة الاعتداء السافر الذي ارتكبته قوات الاحتلال الاسرائيلية على شخص وكرامة الدبلوماسية الفرنسية، مؤكدا ان ما جرى يأتي في ظل تراخي المجتمع الدولي، وصمت مؤسساته السياسية والقانونية القادرة لو أرادت على كبح همجية حكومة الاحتلال التي لم تعد تقيم وزنا لا للقانون الدولي ولا للاعراف الدبلوماسية، وهذا يستدعي من المجتمع الدولي وضع حد لاستمرار السياسات والإجراءات العدوانية التي تنتهجها حكومته اليمينية المتطرفة ضد أرضنا ومقدراتنا وحقوقنا الوطنية والإنسانية وكل من يتضامن مع شعبنا وحقوقه الوطنية.

وقال ان الظروف التي يمر بها الشعب الفلسطيني جراء الممارسات العدوانية الإسرائيلية خصاة في الضفة والقدس وما بتعرض له المسجد الاقصى تتطلب وقف المفاوضات واعادة ملف القضية الفلسطينية الى الأمم المتحدة لإنفاذ قراراتها، الذي كفلت لشعبنا حقوقه الدنيا بالعودة وتقرير المصير والدولة.
ولفت ان المفاوضات أثبتت عقمها وفشلها على مدار 20 عاماً، محذرا من إجهاض حالة التضامن الدولي مع الشعب الفلسطيني، وإضعاف المقاومة الشعبية، ومواصلة التوسع الاستيطاني بالتفاهم مع الإدارة الأمريكية.

وشدد ابو يوسف على انهاء الانقسام الكارثي وتطبيق اتفاق المصالحة والياته وتعزيز الوحدة الوطنية التي اصبحت من اولوية الشعب الفلسطيني ، ورسم استرتيجية وطنية للمرحلة المقبلة تستند الى الثوابت الفلسطينية ووثيقة الوفاق الوطني وقرارات الاجماع الوطني، ونحن ماضون في الدفاع عن أهداف شعبنا حتى الحرية والاستقلال والعودة.

وطالب امين عام جبهة التحرير الفلسطينية بتعزيز حملة التضامن مع الاسرى، واستنهاض حركات التضامن الدولي وصولاً إلى إقرار دولي بتطبيق اتفاقية جنيف الرابعة على الأسرى، وفضح الممارسات الاسرائيلية بحقهم في المحافل الدولية.