الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد فلسطيني يزور الدكتور عبد الرجمن البزري

نشر بتاريخ: 21/09/2013 ( آخر تحديث: 22/09/2013 الساعة: 00:22 )
القدس - معا - زار قائد الأمن الوطني الفلسطيني في لبنان اللواء صبحي ابو عرب على رأس وفد من القيادة الفلسطينية الموحدة الدكتور عبد الرجمن البزري في دارته في صيدا.

وضم الوفد صلاح اليوسف عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية، أبو احمد فضل ممثل حركة حماس، الشيخ أبو شريف عقل الناطق الرسمي لعصبة الأنصار، أبو النايف عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية، شكيب العينا مسؤول العلاقات السياسية لحركة الجهاد، أبو بسام المقدح أمين سر لجنة المتابعة في مخيم عين الحلوة، أبو وائل زعيتر عضو لجنة المتابعة، نصر المقدح ممثل الحركة المجاهدة وعصام الحلبي مسؤول الإعلام، حيث جرى البحث في الأوضاع على الساحة الفلسطينية خصوصاً في المخيمات وتحديداً في مخيم عين الحلوة في ضوء المستجدات الأمنية الأخيرة وتشكيل القوة الأمنية الفلسطينية المشتركة.

واكد اللواء ابو عرب على التوافق الفلسطيني الذي انعكس اسرع في تفعيل القوة الامنية الفلسطينية المشتركة ونشرها في المخيم ، حيث شاركت فيها كافة القوى والفصائل الوطنية والفلسطينية مما عكس ارتياحا لدى شعبنا في المخيم.

واضاف اللواء ابو عرب: جئنا اليوم الى الدكتور عبد الرحمن البزري بما يمثله لوضعه في ما قمنا به من خطوات وخاصة نشر القوة الأمنية والتي هي مطلب ليس فصائلي فقط بل جماهيري.

واعتبر اللواء ابو عربً أن أمن المخيمات من أمن صيدا وأن الأمن الفلسطيني جزء من الأمن اللبناني.

من جهته أدلى الدكتور عبد الرحمن البزري بتصريحٍ هنأ فيه الفلسطينيين على تشكيل اللجنة السياسية والقوة الأمنية داعياً اللبنانيين للتعلم من التجربة الفلسطينية والاحتذاء بها لأن الخلافات السياسية بين الفلسطينيين موازية للخلاف السياسي بين اللبنانيين لا بل أن ظروفهم أصعب وتمكنوا من إيجاد المساحة المشتركة في ما بينهم.