الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح بمصر: السفير الفرا يعمل جاهدا لإنهاء أزمة معبر رفح

نشر بتاريخ: 22/09/2013 ( آخر تحديث: 22/09/2013 الساعة: 15:03 )
القاهرة- معا - قالت حركة فتح في مصر إن السفير الفلسطيني بمصر د. بركات الفرا يعمل جاهدا بكل ما يملك من امكانيات ومن خلال الاتصالات مع كافة الجهات المسؤولة لأجل تخفيف الحصار عن ابناء الشعب الفلسطيني وفتح معبر رفح البري لتنقل الافراد، وهو ما اكد عليه الرئيس محمود عباس في كافة المناسبات.

وأشارت فتح إلى آخر الجهود المبذولة في هذا الصعيد والمتمثلة بالتدخل الشخصي من قبل الرئيس لفتح المعبر وذلك من خلال السفير الفرا حتى يتمكن المواطنون من اللحاق بأعمالهم والطلبة بجامعاتهم، الا ان المعيقات الكل يدركها ويعرف من اين أتت.

وأضافت أنه بالرغم كافة المزايدات التي خرجت هنا وهناك وحاولت ان تطال من شخص السفير الفرا من اناس نسوا ان هناك وطنا ومعاناة وشعبا بحاجة للحرية، ولكن ما يزيد حالة الاستغراب والاشمئزاز هي قيام بعض قيادات حركة حماس بتحريف الأقوال التي وردت في لقاء تلفزيوني مع السفير الفرا على قناة (ام بي سي مصر) ليكيلوا له مجموعة من الاتهامات الباطلة والبعيدة كل البعد عن الحقيقة.

وقالت فتح "كان الاحرى بهم قبل ان يكيلوا اتهاماتهم ويعلقوا فشلهم على الاخرين أن يشاهدوا البرنامج التلفزيوني ويروا مدى الحرص الذي أبداه د. الفرا على مصلحة شعبنا ووحدتنا الوطنية، أم أن الحديث عن الشرعية الفلسطينية المتمثلة بالرئيس أبو مازن ومنظمة التحرير هو ما استفزهم وجعلهم يتخبطون ورغم ذلك فان السفير الفرا لن تنال من عزيمته تلك الاكاذيب والافتراءات وسيبقى عند حسن ظن شعبه وقيادته به في كافة المواقف".