الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجان المعلمين الديمقراطيين تعقد مؤتمرها الفرعي في جنين

نشر بتاريخ: 22/09/2013 ( آخر تحديث: 22/09/2013 الساعة: 11:36 )
جنين- معا- عقدت لجان المعلمين الديمقراطيين الذراع الجماهيري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في صفوف المعلمين مؤتمرها الفرعي تمهيدا لانعقاد مؤتمرها العام وذلك بحضور امين فرع جنين جمال محاميد وحلمي حمدان سكرتير لجان المعلمين في اقليم الضفة و عدد من قيادة وكوادر الجبهة الديمقراطية في المحافظة وبحضور عدد من اعضاء ومناصري لجان المعلمين الديمقراطيين في المحافظة.

وافتتح المؤتمر بكلمة ترحيبية من امين فرع جنين جمال محاميد رحب بها بالحضور ومثمنا دور وفاعلية لجان المعلمين لهذا القطاع ومبرقا التهاني للامين العام نايف حواتمة وقيادة وكوادر الجبهة لانعقاد هذه المؤتمرات مستذكرا عطاء وتضحيات هذه الشريحة المهمة من الشعب من المعلمين الشهداء وكل شهداء فلسطين بهذه المناسبة.

وبعد الوقوف دقيقة صمت وحداد على أرواح الشهداء والسماع لأنغام النشيد الوطني الفلسطيني افتتح المؤتمر بعد انتخاب هيئة رئاسة من خمسة رفاق ، وقد ناقش المؤتمرون العديد من القضايا النقابية التي تخص المعلمين كما تم اقرار التقرير التنظيمي وخطة العمل المقدمة من قبل الهيئة القيادية السابقة للجان في المحافظة بعد ان تم مناقشتها وتعديلها.

وقد اقر المؤتمرون العديد من القضايا الواجب العمل عليها مستقبلا ومنها ضرورة التنفيذ الفوري لمسألة تشكيل نقابة المعلمين الحكوميين والعمل على الضغط على اتحاد المعلمين الفلسطينيين لتصويب أدوات عمله بما يخدم المعلمين بشكل افضل.

وقد صرح جمال ابو الرب سكرتير لجان المعلمين الديمقراطيين في محافظة جنين بان اللجان ستسير قدما في العمل النقابي وصولا الى اقرار كافة حقوق المعلمين وتحسين اوضاعهم المعيشية والمهنية والتقدم الوظيفي بما ينسجم وآمال وطموحات المعلمين الفلسطينيين وقرار قانون خدمة مدنية جديد يضع المعلم بمكانة مرموقة ودوره في صناعة الاجيال القادرة على انجاز اهداف شعبنا بالحرية والاستقلال واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

واكد ابو الرب سكرتير لجان المعلمين الديمقراطيين بضرورة انجاز قانون تقاعدي عصري يضمن توحيد كافة الموظفين بقانون موحد للتقاعد بعيدا عن السياسات المتباينة المتبعة حاليا وبما يضمن حياة كريمة للمعلم الفلسطيني بعد تقاعده وان يكون هذا القانون كتكريم للمعلمين على ما قدموه في سنوات خدمتهم وان يكون الراتب التقاعدي منسجم مع الغلاء المعيشي المتصاعد.

وفي نهاية المؤتمر تم انتخاب هيئة قيادية جديدة للجان المعلمين الديمقراطيين في محافظة جنين كما تم اختيار ممثلينا للمؤتمر الاقليمي للجان المعلمين الديمقراطيين والذي سوف ينعقد قريبا حلقته في اقليم الضفة الغربية وصولا الى المؤتمر العام.

وقد انتقد المؤتمرون الحكومات المتعاقبة والتي تضرب بعرض الحائط وبشكل مستر مطالب المعلمين بالتقدم ونيل حقوقهم التي تضمن لهم حياة كريمة، وطالبوا كافة الكتل النقابية بضرورة التوحيد للضغط المستمر على الحكومة الفلسطينية للاستجابة لمطالب المعلمين ومعاملتنا كباقي الموظفين في حقنا في التقدم الوظيفي وصولا الى حياة كريمة للمعلمين وعائلاتهم.