الأربعاء: 16/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عباس زكي يستنكر اعتداء الاحتلال على الدبلوماسية الفرنسية

نشر بتاريخ: 22/09/2013 ( آخر تحديث: 22/09/2013 الساعة: 12:19 )
رام الله- معا - قال عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح المفوض العام للعلاقات العربية والصين الشعبية ان الاعتداء الذي ارتكبته قوات الاحتلال على الدبلوماسية الفرنسية ماريون كاستينج خلال محاولات دبلوماسيين اوروبيين مساعدة سكان خربة مكحول في الاغوار الشمالية يستدعي اعادة قراءة الاتحاد الاوروبي لجرائم اسرائيل في الاراضي الفلسطينية.

واضاف زكي ان الاعتداء على دبلوماسية فرنسية هو اعتداء على الاتحاد الاوروبي ودوله قاطبة وان من يستخف باوروبا بامكانه ارتكاب الجرائم بحق الفلسطينيين دون أي رادع.

ودعا زكي دول الاتحاد الاوروبي والحكومة الفرنسية الى محاسبة اسرائيل على اعتدائها على الدبلوماسية الفرنسية الذي يكشف مدى فداحة جرائم الاحتلال وان الفشل في مساءلة اسرائيل يرسل رسالة واضحة لا لبس فيها بان بامكان الاحتلال الاستمرار في عدوانه دون محاسبة من احد.

واعتبر زكي ان الاعتداء على الدبلوماسيين وهم يقومون بدورهم الانساني هو انتهاك فاضح لاتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية وتنكر للقانون الدولي واستخفاف بالعالم اجمع.

وقال زكي ان اسرائيل مخطئة اذا اعتقدت ان الاعتداء على الدبلوماسية الفرنسية سيلاقي نفس المصير الذي لاقته جريمة قتلها المتضامنة الامريكية راشيل كوري أثناء محاولتها حماية بيوت الفلسطينيين من الهدم عام 2003 وان تهاون اميركا تجاه دم مواطنتها يعود الى هيمنة اللوبي الصهيوني فيها خلافا لاوروبا التي تملك هامشا سياسيا واسعا.

واكد زكي انه لا يمكن ردع اسرائيل وجرائمها ما لم تفرض عليها العزلة الدولية وتتوقف سياسة المحاباة تجاهها.