الجمعة: 18/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية المرأة العاملة تنفذ دورة تدريبية لمجموعة من طلبة الجامعات

نشر بتاريخ: 22/09/2013 ( آخر تحديث: 22/09/2013 الساعة: 12:49 )
رام الله -معا- بدأت جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية في مدينة رام الله، اليوم الأحد، بتنفيذ دورة تدريبية حول مهارات الإرشاد النفسي لمجموعة من الطلبة الجامعيين الخريجين/ات، والمتطوعين/ات من مختلف الجامعات والكليات المحلية تخصص "العلوم الإنسانية".

وتهدف الدورة التدريبية التي تنفذ بالتعاون والتنسيق مع الجامعات، وتشرف عليها الأخصائية الاجتماعية آلاء كنيس والأخصائية النفسية ختام زهران، إلى تطوير القدرات المهنية وزيادة الحساسية لفئة الشباب تجاه قضايا النساء، وخاصة ظاهرة العنف التي لا تزال منتشرة في المجتمع على نطاق واسع، لكي يصبحوا/ن أكثر قدرة على إظهار كفاءتهم/ن في تقديم خدمة الإرشاد والتعامل مع قضايا العنف بشكل خاص، وكذلك تنمية وتطوير قدراتهم/ن على المستوى الشخصي، وفي مجال الإرشاد النفسي.

وستتواصل الدورة التي تعقد بمقر الجمعية في رام الله لمدة ثلاثة أشهر بمعدل ساعتين أسبوعيا، بما مجموعه 24 ساعة تدريبية.

كما اختتم برنامج الإرشاد والاستشارة النفسية في جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية برام الله، مجموعة من ورش العمل واللقاءات التثقيفية الهادفة، والتي تركزت بمجملها على كيفية تعامل الأمهات مع أبنائهن،من حيث المشاكل السلوكية، والمراهقة، وأساليب جديدة في التربية السليمة، والتعرف على الذات، وقضية قتل النساء والفتيات على خلفية ما يسمى ب"شرف العائلة" وارتباطه بالعذرية.

وقد تم تنفيذ هذه الورش لأمهات أطفال، وطلاب وطالبات كلية المستقبل برام الله من مناطق مختلفة منها: (عطارة، بلعين، الجانية، رام الله ، كفر عقب، بيتونيا، كلية المستقبل، وجمعية اللد الخيرية )، وقد نفذت هذه الورش الأخصائية الاجتماعية آلاء كنيس والأخصائية النفسية ختام زهران.

وتهدف الورش إلى إكساب الأمهات المزيد من الأساليب والمهارات الجديدة في التعامل مع أبنائهن، وكيفية بناء وصقل شخصيتهم في مرحلة الطفولة، وإظهار مشاعر الحب والتعبير عنه بطرق عديدة.