الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عملية جوية وبرية "عنيفة" على معاقل المسلحين في العريش

نشر بتاريخ: 22/09/2013 ( آخر تحديث: 22/09/2013 الساعة: 15:25 )
عملية جوية وبرية "عنيفة" على معاقل المسلحين في العريش
العريش - خاص معا - اكدت مصادر عسكرية مصرية لمراسل معا في العريش ان الجيش المصري شن هجوما بريا وجويا عنيفا على بؤر الجماعات المسلحة التي يطلق عليها اسم "التكفيرية والجهادية" بقرية المهدية جنوب رفح وبمدينة العريش.

وافاد مراسلنا ان الهجوم بدأ منذ ساعات صباح اليوم الاحد، حيث قامت طائرات الاباتشي بالتحليق وقصفت بشكل عنيف معاقل المسلحين، كما تم تدمير منازل لعناصر وقيادات "تكفيرية" بقرية المهدية الحدودية مع اسرائيل.

كما شنت القوات البرية المصرية حملة مداهمات وتفتيش لمخازن اسلحة، كما وتم تنفيذ حملة عسكرية واسعة بمدينة العريش وسط انقطاع كامل في الاتصالات الارضية والمحمولة بمدينة العريش نظرا لاهمية الحملة الامنية.

وتتخذ السلطات المصرية خطوة قطع الاتصالات بهدف ابطال مفعول تفجير اية عبوات ناسفة تعمل بنظام شرائح الجوال (اي تفجيرها من خلال اتصال هاتفي من جوال بحوزة عنصر وبالجوال المركب على العبوة الناسفة)، كما اوضحت المصادر الامنية، وما زالت الحملة العسكرية بالعريش ورفح مستمرة.

واضافت المصادر العسكرية بأن قيادة الجيش الثاني الميداني تقوم حاليا بحملة عسكرية غير مسبوقة في محافظتي الاسماعيلية والشرقية وتم مداهمة بؤر "ارهابية خطيرة"، وتم القاء القبض على 13 عنصر مسلح من "التكفيريين والارهابيين" وتم ضبط كميات كبيرة من الاسلحة، حتى الان وما زالت الحملة مستمرة.