السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ميسرة في الطيبة منددة بالحرب على سورية

نشر بتاريخ: 22/09/2013 ( آخر تحديث: 22/09/2013 الساعة: 14:12 )
رام الله- معا- تحت رعاية غبطة البطريارك ميشيل صباح وبلدية الطيبة قضاء رام الله وبدعوة من اللجنة الشعبية للدفاع عن سوريا, تظاهر امس الاف من الفلسطينيين في مسيرة جابت شوارع البلدة انتصارا لسورية وللسلام فيها وتنديدا باْي تهديد وعدوان عليها وشاركت وفودا فلسطينية من مختلف المحافظات واراضي الـ48.

كما شارك وفد كبير عن اهل الجولان العربي السوري المحتل, ورفع المتظاهرون الاعلام السورية والفلسطينية و شعارات منددة بالحرب على سورية.

واختتمت المسيرة في مهرجان خطابي في ساحة البلدية تحدث فيه البطريارك ميشيل صباح مبتهلا ان يبعد الله الارهاب عن سوريا و يجمع الافرقاء فيها ويوحد صفوفهم اسلام ومسيحيين ودروز كما كانت سورية دوما موحدة بين كل الوان طيفها .

وتحدث رئيس المحكمة الشرعية الدكتور فاروق اعديلي عن ضرورة الانتصار لسوريا التي تتعرض لحرب كونية واضحة , وقال ان الاسلام السمح تعرض لعملية تشويه ممنهجة في الشام وواجب على كل مسلم شريف ان يدافع عن سوريا لصد شر من يحاربونها باسم الاسلام والاسلام منهم براء.

وتحدث الشيخ ابو هايل عن الجولان المحتل مشيرا الى وحدة الدم والمصير السوري الفلسطيني وباْن بوصلة سورية والسوريين كانت دائما فلسطين وستبقى حتى تحرير الجولان والقدس.

والقيت كلمات عن القوى الوطنية الفلسطينية المختلفة عبرت جميعها عن الوفاء الفلسطيني الخالص لسوريا وعن اصرارها في مواصلة الدفاع عن سوريا حتى الانتصار.

وقد ابرق المهندس عبدالحكيم جمال عبد الناصر نجل الزعيم جمال عبدالناصر برقية القتها منسقة اللجنة الشعبية للدفاع عن سورية الصحفية صابرين دياب, حيّا فيها الشعبين السوري والفلسطيني وحيّا جيش الجمهورية العربية المتحدة الاول على صموده وبطولاته وانتصاراته التي يحققها يوما بعد يوم,وجاء فيها ايضا:" الجيش العربي السوري ليس مجرد جيش عقائدي سيمر عبر صفحات التاريخ, بل هو روح وحكاية أجيال تتوارث عشق قضية وعشق وطن, وطن الشهيد يوسف العظمة , وسلطان باشا الأطرش، والشيخ صالح العلي، والمجاهد إبراهيم هنانو وفارس الخوري وجول جمال, وغيرهم من الشهداء.