الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المهندسون يعتصمون في جنين احتجاجا على الحكومة

نشر بتاريخ: 22/09/2013 ( آخر تحديث: 22/09/2013 الساعة: 18:29 )
المهندسون يعتصمون في جنين احتجاجا على الحكومة
جنين – تقرير معا - اعتصم اكثر من 1600 مهندس ومهندسة يعملون في القطاع العام بالاضافة الى المهندسين الزراعيين احتجاجا على ما اسموه اخلال الحكومة بالاتفاقية المبرمة والتي تنص على صرف علاوتي المخاطرة وطبيعة العمل.

وقال المهندس خليل عطير نقيب المهندسين في طولكرم لـ معا ان هذه الاعتصامات جاءت بعد انتهاء المهلة التي اعطيت للحكومة في الحادي عشر من هذا الشهر حيث ان الاضراب المفتوح بدأ في الخامس عشر من هذا الشهر.

بدوره قال المهندس اياد الاطرش رئيس لجنة العاملين في المدارس الصناعية ان الحكومة اخلت بالاتفاقية المبرمة مع نقابة المهندسي في عدم صرف علاوة المخاطرة حسب اللائحة التنفيذية رقم 78 الصادرة عن مجلس الوزراء في شهر 11 من عام 2005 وعلى الحكومة صرفها باثر رجعي من تاريخ 7-5-2012 كما انه من المفروض ان ترفع علاوة طبيعة العمل "العلاوة الفنية " للمهندسين بما لا يقل عن 120% اسوة بالقطاعات المهنية الاخرى.

وقال المهندي اكرم ابو الهيجاء عضو لجنة المهندس الموظف في نقابلة المهندسين لـ معا ان مطالب المهندسين قوبلت سابقا بالوعودات دون تنفيذها على ارض الواقع الامر الذي اثار استياء المهندسين مؤكدا ان هذه المرة لا رجعة عن الاضراب حتى تحقيق كافة المطالب.

وتساءل "لماذا تم تنفيذ مطالب المهندسين في وزارة الصحة بالاضافة الى قطاعات اخرى بينما نحن ومنذ عام 2006 ونحن نطالب بحقوق مشروعة فنحن جميها نريد توفير حياة كريمة لعائلاتنا".

المعتصمون هددوا بتصعيد الاحتجاجات ومن الممكن ان تصل الى تعطيل عمل المشاريع في كافة محافظات الوطن مطالبين الحكومة بضرورة تنفيذ المطالب حيث يترقب الجميع ردها ومدى تجاوبها من اجل تفادي ازمة الجميع بغنى عنها.