الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

العمل الزراعي ينظم يوما تضامنيا مع المزارعين في قلقيلية

نشر بتاريخ: 22/09/2013 ( آخر تحديث: 22/09/2013 الساعة: 14:46 )
رام الله- معا- نظم اتحاد لجان العمل الزراعي ولجانه الزراعية يوما تضامنيا مع المزارعين لزراعة أشتال الزيتون في الأراضي الواقعة بالقرب من جدار الضم والتوسع في قرية جيوس شرقي قلقيلية، وذلك ضمن مشروع الدفاع عن حقوقنا الممول من المساعدات الشعبية النرويجية.

وأشار "العمل الزراعي" الى أن قرية جيوس من أكثر القرى التي تضررت من جدار الفصل والضم العنصري، علما أن أكثر من 8600 دونما من أراضي القرية تقع خلف الجدار، حيث شارك في اليوم التضامني أعضاء من اللجان الزراعية التابعة لاتحاد لجان العمل الزراعي حضروا من محافظات سلفيت وقليقلية وطولكرم وطوباس وجنين لمساعدة المزارعين المتضررين، بالتعاون مع بلدية جيوس والمؤسسات العاملة في القرية.

وبين "العمل الزراعي" أن لجانه الزراعية تواصل العمل لدعم صمود المزارعين في المناطق الفقيرة والمتضررة من ممارسات سلطات الاحتلال من خلال الدفاع عن حقوقهم وتنفيذ نشاطات تطوعية، حيث عمل اتحاد لجان العمل الزراعي خلال السنوات السابقة على بناء لجان زراعية في مختلف محافظات الضفة والقطاع لحماية الأرض والدفاع عن حقوق المزارعين.

ونوه "العمل الزراعي" إلى تصعيد سلطات الاحتلال والمستوطنين في اعتداءاتهم على الأراضي الزراعية والمزارعين، ما يتطلب تكثيف الجهود وتنظيم اللجان الزراعية في جسم يكون قادر على متابعة حقوقهم والدفاع عنها.

يشار الى أن "العمل الزراعي" يجري العمل على إطلاق حملة تحت شعار "سيادتنا على أرضنا" لمساندة المزارعين في حملة قطف الزيتون للعام 2013.