الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أخصائيون فلسطينيون يشاركون في مؤتمر الجمعية الايطالية في نابولي

نشر بتاريخ: 22/09/2013 ( آخر تحديث: 22/09/2013 الساعة: 17:18 )
نابولي - معا - شارك أخصائيون فلسطينيون في مؤتمر الجمعية الايطالية للجراحة بالمنظار SICE في نابولي، لتقديم خبرتهم في هذا المجال من خلال تطبيقهم للجراحة التنظيرية في فلسطين من خلال مشروع تطوير الجراحة التنظيرية في مستشفيات وزارة الصحة الفلسطينية، الذي تم تمويله من الجمعية الايطالية للتعاون بين الشعوب A.I.S.P.O والجمعية الايطالية The Italian Cooperation.

وهدف المؤتمر الى التعريف بآخر تقنيات الجراحة التنظيرية بمشاركة خبراء من دول مختلفة وممثلين عن اكبر الجامعات الايطالية ذي الخبرة في هذا المجال.

وتمثلت مشاركة فلسطين بعرض نتائج بحث بعنوان "فعالية الجراحة التنظيرية بتحسين فرص معالجة العقم عند النساء"، من خلال الدكتور شادي كراكرا ومساعده في التأليف الدكتور عمر الحلايقة.
|239534|
وكانت النتائج جيدة جدا بالدراسة التي تمت على 197 امرأة ممن يعانون من مشاكل في الخصوبة، وكانت تعليقات الحضور ايجابية الذين اثنوا على الدقة ونوعية الإجراءات المتبعة في فلسطين.

كما وتم عرض نتائج دراسة بعنوان "نظرة على تطور الجراحة التنظيرية في مستشفيات وزارة الصحة الفلسطينية" من قبل الدكتورة رونزا سالم وتعاون بكتابة الدراسة كل من بلال ابو فخيدة وعمرو احمد ويونس سراحنة.

الحضور اثنوا على نتائج الدراسة وجهود المختصين الفلسطينين وشكروا الفريق الايطالي الذي يعمل مع الفريق الفلسطيني لتطوير قطاع الجراحة التنظيرية، مع توجيه شكر خاص للدكتور ماريو مينيرو مدير المشروع لجهده في العمل مع الطواقم الفلسطينية.