الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة تطلق مشروع دوريات الشرطة المدرسية في مدرستين بطولكرم

نشر بتاريخ: 22/09/2013 ( آخر تحديث: 22/09/2013 الساعة: 17:07 )
طولكرم - معا - نفذت الشرطة اليوم وبالتنسيق مع قسم الصحة المدرسية بمديرية التربية والتعليم ومجلس المرور الأعلى مشروع دوريات الشرطة المدرسية في مدرستين في محافظة طولكرم.

وأوضح بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة انه ومن منطلق نشر التوعية المرورية لدى فئات مختلفة من طلبة المدارس، ومشاركتهم فعليا ومعنويا بعمل شرطة المرور فيما يتعلق بتنظيم حركة السير أمام المدرسة لما في ذلك من تخفيف الحوادث المرورية وتسهيل عملية الدخول والخروج من وإلى المدرسة فقد تم إطلاق وتنفيذ مشروع أول دورتين لدوريات الشرطة المدرسية في كل من مدرسة بنات زنوبيا ومدرسة بنات فاطمة الزهراء بمدينة طولكرم.

وأضاف البيان انه تم تدريب 80 طالبه للدورتين من قبل ضباط متخصصين من إدارة المرور في شرطة محافظة طولكرم على قوانين السير والإشارات المرورية، وتشمل التدريبات أيضا على محاضرات نظرية وأخرى عملية وسيستمر هذا المشروع خلال هذا الفصل ليتم تنفيذه في (15) مدرسة بالمحافظة والتي تكون واقعة على الشارع الرئيسي للحد من الحوادث للطلبة.

من جهته أشار المقدم حقوقي/ حسام عواد مدير شرطة محافظة طولكرم أن إطلاق هذا المشروع يأتي في إطار التعاون المشترك والبناء بين مديرية التربية والتعليم ومديرية والشرطة ضمن الخطة التوعوية التي وضعتها للوقاية من حوادث الطرق، الهادفة لنشر الوعي المروري للحد من ظاهرة الحوادث لتحقيق السلامة المرورية على الطريق، وخاصة التي تقع بالقرب من الشوارع الرئيسية، إضافة إلى جعل كل طالب شريكا فاعلا في حفظ الأمن والنظام العام.

من جهتهم شكر مدراء المدرستين منتسبي جهاز الشرطة على هذا التعاون المستمر من اجل مصلحة الطلبة مشيدين بالدور التي تقوم به شرطة طولكرم ولحرصها بعقد مثل هذه الدورات والمحاضرات القيمة التي تقدمها للطلبة والحفاظ على الأمن والأمان وأرواح وممتلكات المواطنين.