الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة الزراعية تحيي اليوم العالمي للنظافة في مدرسة بنات جماعين

نشر بتاريخ: 22/09/2013 ( آخر تحديث: 22/09/2013 الساعة: 20:00 )
نابلس - معا - احيت الاغاثة الزراعية الفلسطينية يوم الاحد اليوم العالمي للنظافة بتنظيم يوم عمل تطوعي في مدرسة بنات جماعين الثانوية في محافظة نابلس من خلال النادي البيئي الذي اسسته الاغاثة الزراعية في المدرسة ضمن مشروع "قيادة التغيير في نمو القطاع الزراعي الفلسطيني".

وشارك في النشاط الى جانب الاغاثة الزراعية مديرية التربية والتعليم في المحافظة وإدارة المدرسة وبلدية جماعين ونادي المرأة الريفية في البلدة ومجلس الامهات في المدرسة.

وأشتمل النشاط على محاضرة في موضوع صحة البيئة وأخرى عن الزراعة العضوية وعلى تسوية وترتيب الحديقة المدرسية وتوزيع التربة وكذلك على رسم مناظر جميلة على الممرات والجدران وتزيين براميل النفايات.

وقال خالد منصور مدير فرع نابلس في الاغاثة الزراعية ان هذا النادي البيئي هو واحد من 9 اندية ريفية في مختلف محافظات الضفة وستقوم الاغاثة الزراعية برعيتها وبناء قدراتها على مدار 4 اعوام وهو ضمن مشروع كبير بتمويل من دوقية لوكسمبورغ تقوم الاغاثة الزراعية بتنفيذه بمختلف محافظات الوطن.

من جهتها قالت سحر عكوبة مديرة مديرية التربية والتعليم في محافظة نابلس ان التعاون مع الاغاثة الزراعية ومختلف مؤسسات المجتمع الاهلي سياسة ثابتة للوزارة وان موضوع صحة البيئة يحظى بأولوية واهتمام كبيرين لدى الوزارة وان الوزارة ستقدم كل ما يلزم لإنجاح تجربة النادي البيئي في جماعين وهي تقدم الشكر والتحية للإغاثة الزراعية على ما قدمته وستقدمه خلال السنوات الاربع القادمة لخلق ثقافة بيئية متطورة لدى طلاب وعموم سكان بلدة جماعين.

وقال منسق الاندية البيئية في الاغاثة الزراعية بكر حماد ان هناك انشطة متنوعة سيقوم بها النادي البيئي في المدرسة وسيتلقى اعضاء النادي التثقيف الواسع في مواضيع البيئة والزراعة العضوية وان الاغاثة الزراعية اختارت بلدة جماعين لهذا النوع من النشاط لوجود اهتمام كبير لدى طلبة وعموم سكان جماعين بقضايا البيئة لما يواجهوه من تلوث بيئي كبير على ايدي المحتلين من جهة وبسبب مناشير ومقالع الحجر وبعض المصانع الملوثة للبيئة.