الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

السموع يقلب تأخره بهدفين إلى فوز مثير على بيت أمــر

نشر بتاريخ: 22/09/2013 ( آخر تحديث: 22/09/2013 الساعة: 20:26 )
الخليل- معا - كتب غيث غيث : حقق مساء أمس، فريق السموع فوزاً مثيراً على شقيقه شباب بيت أمر، بعد أن كان الأخير متقدماً بهدفين نظيفين إستطاع السموع أن يقلب تأخره بثلاثة أهداف، ضمن منافسات الأسبوع الثاني من دوري الدرجة الأولى "الإحتراف الجزئي"، وذلك في المباراة التي جرت أحداثها على إستاد الحسين بن علي الدولي في الخليل، ليرفع السموع رصيده إلى (4) نقاط ، فيما تجمد رصيد بيت أمر عند النقطة الثالثة.

التشكيلتين
شباب بيت أمر: في حراسة المرمى عصام د80 (لؤي عبيات) عوض ومن أمامه ميسر أبو ماريا ومحمود عوض وعلى اليمين واليسار معتز عيسى وعمر مصلح، وفي الوسط إرتكاز وهيب علقم و محمد وليد د51(منتصر نعيم) وحولهما المؤيدين طومار والطيط وصانع ألعاب أحمد علي د89( معن أبو عياش) وفي المقدمة مصلح مصلح.
المدر: إبراهيم أبو ماريا.
|239585|
شباب السموع: في حراسة المرمى عبد الصمد أبو إسنينه ومن أمامه محمد بشارة وإبراهيم الحوامدة وعلى اليمين واليسار رضوان أبو كرش وعبد الله خلايله د60( بهاء نيروخ)، وفي وسط إرتكاز محمد أبو رز وعبد سلامين وحولهما سفيان الحوامدة وعايد الشيوخي، وصانع ألعاب إسماعيل الحوامدة وفي المقدمة أشرف جمجوم د66( حسام أبو عواد).
المدرب: شكري العقبي.
الحكام: عماد بوجه للساحة ويساعده على الأطراف سعدي أبو إسنينه و حسن قطامش ورابعاً عبد الرحيم إدريس.
مراقب المباراة: ربحي وقاد ومقيم الحكام : أحمد حسان.

أحداث المباراة
بدأت المباراة قبل موعدها بخمسة دقائق، وكانت الإنطلاقة كجس نبض من كلا الطرفين، في ظل إنحسار اللعب وسط الميدان دون تشكيل خطورة، وكانت الفرصة الأولى لليث السموعي بعد أن عُرقل عايد الشيوخي على مشارف الجزاء ، أحتسب الحكم ركلة ثابتة إنبرى لها رضوان أبو كرش سددها صاروخية إرتطمت في الحائط البشري، وتلتها هجمة أخرى للسموع حينما إنطلق الشيوخي من الميسرة متوغلاً المنطقة المحرمة ليُحدث دربكة ويشتت الدفاع الكرة من خط الستة .

سنحت هجمة خطرة للسموع من ركلة ركنية أبعدها الدفاع لتصل إلى أبو كرش صوبها قوية زاحفة تدخل المدافع عمر مصلح ليبعدها قبل وصولها الحارس، وتلقى أحمد علي البطاقة الصفراء اثر تدخله العنيف على أحد لاعبي السموع د25.

وبقي السموع مسيطراً على الكرة ومتقدماً هجومياً في ظل إحكام المنطقة الخلفية لدى بيت أمر، ومن كرة مرتدة وصلت المندفع مصلح تعرض لإعاقة داخل منطقة الجزاء إحتسب الحكم على اثرها ركلة جزاء لبيت أمر تصدى لها محمود مصلح بنجاح معلناً عن ميلاد الهدف الأول في المباراة د34.
نظم بيت أمر هجوم منسق قاده أحمد علي ومصلح والمؤيدين من وسط الميدان، وارسلها مصلح بينيه إلى العمق وصلت وهيب علقم الذي بدوره سددها صاروخية إستقرت في حلق المرمى معلناً عن تعزيز النتيجة بهدف ثان د44.

وأعطى الحكم أربعة دقائق كوقت بدل ضائع، كاد بيت أمر أن يسجل الهدف الثالث بعد أن تلاعب طومار بالدفاع ومرر كرة قصيرة إلى مصلح الذي سددها قوية أبعدها الحارس مفوتاً فرصة التسجيل على مصلح ، وقبل إنتهاء الحصة الأولى بثوان تمكن السموع من تقليص النتيجة عندما لعب أبو كرش ركنية أحدثت دربكة خارج الجزاء إستغلها إسماعيل الحوامدة الذي سددها قوية في الشباك .
الشوط الثاني:
بدأ السموع المباراة مهاجماً منذ اللحظات الأولى، مما أسفر عن فرصة ذهبية من عرضية وصلت الشيوخي الذي سدد كرة صاروخية إرتطمت بسقف العارضة، مفوتاً هدف التعديل د48.

وفي الدقيقة 51 أشرك المدير الفني أبو ماريا منتصر نعيم مكان محمد وليد لتنشيط وسط الميدان بيت أمر، وزج المدير الفني العقبي ببهاء نيروخ مكان عبد الله خلايله لتعزيز خط الوسط على أمل تعديل النتيجة د60، وبعد ستة دقائق اشرك السموع حسام أبو عواد مكان أشرف جمجوم.
وبعد محاولات حثيثة من ليث الجنوب نجح السموع في إدراك التعادل من خلال مرتدة إستثمرها الشيوخي مستغلاً تقدم الحارس ليسدد كرة قوية خادعة الحارس لتهز شباكه بهدف جديد د70.

ونال مدافع بيت أمر ميسر أبو ماريا البطاقة الصفراء لإعتراضه هجومه السموع ولعبت ثابتة دون فائدة، وعاد السموع محاولاً التسجيل من خلال إسماعيل الحوامدة لكن دون جدوى، وفي المقابل حاول بيت أمر من هجوم قاده طومار وعلقم ليُعرقل الأخير على مشارف الجزاء وتحتسب ركلة ثابتة نفذها محمود عوض باهتة دون جدوى، واشرك بعدها بيت أمر الحارس لؤي عبيات مكان عصام عوض د80.

وعاد السموع من جديد ليثبت أفضليته بتسجيله الهدف الثالث والتقدم من خلال كرة رفعها البديل أبو عواد لم يتمكن منها الحارس لتجد متابعها إسماعيل الحوامدة واضعاً الكرة في المرمى، معلناً عن الهدف الثالث لفريقه د84.

وقبل أن يُعطي الحكم سبعة دقائق كوقت بدل ضائع زج أبو ماريا بورقته الأخيرة من التبديلات بدخول معن أبو عياش مكان أحمد علي، وكاد السموع أن يعزز النتيجة من تسديدة البديل نيروخ لكن الحارس البديل عبيات حول الكرة بصعوبة إلى ركنية لم تستثمر، وحصل بيت أمر على ثابتة من الميمنة لعبها بإحتراف ميسر أبو ماريا كاد أن يعدل النتيجة لكن سوء حظه إعتلت كرته القائم العلوي بقليل، ليُعلن الحكم عن نهاية المباراة بفوز مستحق لسموع بواقع ثلاثة أهدف لهدفين.