الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحسيني يسلم اصحاب المنازل المتضررة في حي القرمي مساعدات مالية

نشر بتاريخ: 22/09/2013 ( آخر تحديث: 22/09/2013 الساعة: 21:34 )
القدس - معا - سلم وزير شؤون القدس المحافظ عدنان الحسيني اليوم الاحد مساعدات مالية عاجلة لأصحاب المنازل المتضررة في حي القرمي في البلدة القديمة من القدس وذلك لتدبر امورهم الى حين الشروع في اعمال الترميم.

وأوضح ان عملية الترميم ستأخذ مسارات عدة تبدأ بدعم اساسات هذه العقارات ومن ثم معالجة التشققات بشكلا جذريا بحيث تصبح لائقة وآمنة للسكن، داعيا المواطنين لعدم اخلاء اي منها والبقاء في الاماكن الممكنة للسكن المؤقت الى حين الانتهاء من اعمال الترميم الكاملة حفاظا عليها من اية اطماعا مبيتة.

وأكد الحسيني وبناء على تعليمات الرئيس محمود عباس فقد تشكلت لجنة متخصصة انبثق عنها فريقا هندسيا لإجراء تقرير متخصص بهدف عرضه على قانونيين من اجل مقاضاة سلطات الاحتلال الاسرائيلي وأجهزتها المختلفة لتسببها في التشققات لبيوت البلدة القديمة الحاصلة جراء الحفريات التي تجري منذ عقود اسفل هذه البيوت ومن ثم الانتقال الى المسار الدولي الاممي حيث سيجري رفع التقرير الى وزارة الخارجية من اجل تحريك القضية في المحافل الدولية وخاصة منظمة اليونسكو.

وأعتبر الحسيني الحفريات الاسرائيلية انتهاكا صارخا للاتفاقيات والمعاهدات الدولية وخاصة معاهدة جنيف الرابعة التي تمنع هدم الممتلكات الواقعة ضمن مسؤوليات السلطة المحتلة وضمان حمايتها والحفاظ عليها اضافة الى انها انتهاك لأبسط مواثيق حقوق الانسان في السكن والامن والامان.