الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

من قلقيلية الى الظاهرية : تحية الى جماهير غزلان الظاهرية

نشر بتاريخ: 22/09/2013 ( آخر تحديث: 22/09/2013 الساعة: 20:37 )
بقلم: خالد عرباس – عضو رابطة الصحفيين الرياضيين الفلسطينيين

منذ ثلاث سنوات انقطعت عن الكتابة فيما يخص رياضة كرة القدم الفلسطينية ولا ارغب بالكتابة عنها بعدما ما حصل مع نادي قلقيلية الأهلي لكرة القدم ، ولكن ما شدني بالكتابة في هذا المقال عن ما رأيته نهاية الأسبوع الماضي في مدينة الظاهرية خلال تواجدي هناك لحضور أفراح آل الطل في المدينة ومشاركتهم فرحتهم ، وقد التقيت هناك العديد من الرياضيين الذين تساءلوا عن غيابي عن ملاعب كرة القدم منذ فترة ليست بالقصيرة.

ما شدني للكتابة ما رايته من قبل جماهير كرة القدم الظهراوية ومدى حبهم وعشقهم لنادي الظاهرية واستذكرت هنا العشق الذي كان للنادي الأهلي القلقيلي من قبل جماهيره قبل أن تحل بهم المصيبة المعروفة.

يوم الخميس وقبل المباراة بيوم واحد وأثناء مشاركتنا الفرح رأيت وسمعت معظم الحضور خلال الفرح وهم يتحدثون عن لقاء الجمعة بين شباب الظاهرية وشباب الخليل ضمن الدوري والتوقعات للمباراة حتى أكثر من شخص بادرني بالسؤال عن نتيجة المباراة فاعتذرت عن الإجابة كوني لا أتابع رياضة كرة القدم الفلسطينية بكافة حيثياتها ( الملاعب والإداريين واللاعبين والحكام وحتى الإعلام ).

استغرب الكثير منهم من موقفي تجاه كرة القدم الفلسطينية ولكن بعد أن وضحت لهم الأمر عذروني مؤكدين على أن القلم الرياضي الخاص بكرة القدم يجب أن يعود كما في السابق.

الغزلان " غزلان الجنوب " كما يحب جمهور شباب الظاهرية إطلاقه على فريقهم وللمصادفة فهذا اللقب أيضا يطلق على فريقي النادي الأهلي القلقيلي ولكن باسم غزلان الشمال إنهم يعشقون ناديهم عشقاً كبيرا وهذا ما تم تأكيده يوم المباراة المصادف يوم الجمعة عندما اقترب الموعد حيث غادر الضيوف فرح آل الطل مسرعين ومتوجهين الى مدينة دورا لحضور اللقاء صغارا وكبارا وحتى كبار السن كانوا يسألون عن موعد اللقاء والسيارات الخاصة تتزين بأعلام النادي وراياته والأغاني الخاصة بالنادي تصدح من خلال مسجلات السيارات ومنهم من يقرأ ويتابع الأخبار الرياضية في الصحف المحلية . ما رأيته في الظاهرية كرنفالاً رياضياً يعبر عن مدى حبهم لناديهم العريق شباب الظاهرية.

كل التحية لنادي شباب الظاهرية والى جماهيره وعشاقه واعذروني لعدم الاستجابة لحضور المباراة كوني منقطع عن حضور مباريات كرة القدم المحلية. وأقول لهم حظاً أوفر في المباريات القادمة بعد خسارة الغزلان أمام الشباب في هذا اللقاء الدوري.