الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عيسى يلتقي المطران مخامرة

نشر بتاريخ: 23/09/2013 ( آخر تحديث: 23/09/2013 الساعة: 10:16 )
القدس - معا - التقى الامين العام للهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات الدكتور حنا عيسى رئيس اساقفة بيلا، الوكيل البطريركي لشمال الاردن المطران فيلومنوس مخامرة، حيث تباحث الطرفان الاوضاع الراهنة والخطيرة في مدينة القدس المحتلة، وما تتعرض له المدينة من استيطان وتهويد وتهجير لأبنائها المقدسيين، مناشدين المجتمع الدولي لوقف الانتهاكات الاسرائيلية في المدينة المقدسة.

بدوره، أشاد الأمين العام د.عيسى بالمطران مخامرة ودور الشعب الاردني في الذود عن القدس والمقدسات، مثمناً دور الملك عبد الله الثاني والحكومة الأردنية في الدفاع عن المقدسات الاسلامية والمسيحية، خاصةً ما يتعرض له المسجد الاقصى المبارك من عدوان يومي من خلال الاقتحامات الاستفزازية لباحاته، واداء الطقوس والرقصات التلمودية بشكل علني قبالة مصلياته.

من جهة اخرى، شارك الأمين العام للهيئة د.حنا عيسى بحفل وضع حجر الاساس لكنيسة الروم الارثوذكس الجديدة في بيرزيت بمشاركة بطريرك المدينة المقدسة غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث.

يذكر ان مشروع كنيسة الروم الارثوذكس الجديدة يتكون من بناء يتألف من طابقين بمساحة إجمالية 1829 متر مربع، بالاضافة الى جرسيتين ومداخل ومرافق لذوي الاحتياجات الخاصة.