الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي يزور القرى التي تعرضت للعدوان من قبل الاحتلال

نشر بتاريخ: 23/09/2013 ( آخر تحديث: 23/09/2013 الساعة: 10:23 )
رام الله - معا - زار النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية تضامنية الى قرية قريوت وخربة صرى وخربة المكحول التي تعرضت لعدوان من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين.

والتقى البرغوثي رئيس واعضاء المجلس البلدي في قريوت واهالي البلدة حيث بحث معهم المخاطر التي يتعرضون لها جراء الاستيطان الذي ينهب اراضيهم والعمل على فتح الطريق الرئيس لبلتهم الذي يغلقه الاحتلال منذ عام 2002 مما يضاعف المسافة التي يقطعونها للوصول الى مدينة رام الله من 26 كيلومترا الى اربعين كيلومترا وسبل دعم وتعزيز صمودهم خاصة مع اقتراب موسم جني ثمار الزيتون.

وقال النائب مصطفى البرغوثي ان اغلاق الطريق طوال الفترة السابقة هدفه عزل البلدة وتهويد المزيد من أراضيها لصالح الاستيطان.

واشاد البرغوثي بنضال اهالي قريوت الذين نظموا تظاهرة قبل اسبوع ضد الاحتلال ومن اجل فتح الطريق المغلق رغم اعتداء الاحتلال على المشاركين فيها.

كما اشاد البرغوثي بجهود المجلس البلدي الذي يتلاحم مع الناس وهمومهم.

وعقد لقاء جماهيري استمع خلاله البرغوثي الى شرح من الاهالي عن حجم معاناتهم اليومية جراء الاحتلال والحصار ونهب الاراضي من قبل المستوطنات المقامة فوق اراضيهم.

واكد البرغوثي ان السبيل الوحيد لمواجهة الاحتلال والعدوان يكمن في تصعيد المقاومة الشعبية وليس في المفاوضات التي تستخدمها اسرائيل غطاء للتوسع الاستيطاني.

كما زار النائب مصطفى البرغوثي خربة صرى المكونة من عدد قليل من المنازل والتي تقف صامدة في وجه المستوطنين وتعاني من عدم توفر المياه ومن الحصار الاسرائيلي.

ووصف النائب الدكتور مصطفى البرغوثي ما تقوم به اسرائيل ضد شعبنا وارضه بالتطهير العرقي من خلال هدم المنازل وتشريد المواطنين ونهب الاراضي وتهويدها.

كما زار النائب الدكتور مصطفى البرغوثي وممثلون عن الحملة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان بينهم جمال جمعة وصلاح الخواجا وسهيل السلمان وعاهد الخواجا خربة المكحول التي دمرها الاحتلال وهجر سكانها.

والتقى البرغوثي والوفد المشارك اهالي الخربة واطلعوا على معاناتهم جراء سياسة التطهير العرقي التي مارسها الاحتلال ضدهم.

وبحث النائب مصطفى البرغوثي مع الاهالي سبل دعم صمودهم ومواجهة مخططات الاحتلال الرامية الى تهويد الاغوار.

واشاد البرغوثي بشجاعة وصمود اهالي خربة المكحول مؤكدا ان جريمة هدم منازل المواطنين تعبر عن سياسة التطهير العرقي التي تمارسها قوات الاحتلال من اجل السيطرة على أراضيهم.

ودعا النائب مصطفى البرغوثي الى تصعيد المقاومة الشعبية ضد الاحتلال والاستيطان والتهويد الذي تستغل اسرائيل المفاوضات غطاء للامعان به.

وقال النائب مصطفى البرغوثي ان هدم منازل مئة وعشرين مواطنا وتشريدهم من خربة "مكحول هدفه استيطاني بحت خاصة وان الخربة محاطة بمجموعة من المستوطنات الاسرائيلية منها مستوطنتي روعي وحمدات ومعسكر لجيش الاحتلال.

من جانبهم قال الاهالي انهم لم يتلقوا اخطارات مسبقة بالهدم وان الاحتلال كان يمنعهم من الخروج والدخول الى المنطقة في كثير من الأحيان ويحرمهم حتى من مصادر المياه من اجل حملهم على ترك اراضيهم.