الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"أحرار" يستنكر حملة الاعتقالات في الخليل

نشر بتاريخ: 23/09/2013 ( آخر تحديث: 23/09/2013 الساعة: 11:10 )
نابلس- معا- استنكر مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان حملة الاعتقالات التي شنتها قوات الاحتلال الاسرائيلي ليلة أمس في مدينة الخليل بعد مقتل أحد جنودها بالقرب من الحرم الإبراهيمي الشريف.

من جهته، قال فؤاد الخفش مدير مركز أحرار، إن الاحتلال الاسرائيلي أعلن وفور مقتل الجندي حالة من الاستنفار والغضب في مدينة الخليل وباشر على إثرها بعمليات اعتقالات واسعة تركزت في صفوف الشبان.

وأضاف إن الاحتلال قام بمداهمة العديد من المنازل في المدينة وخاصة القريبة من منطقة الحرم وقام بتفتيش وتخريب كافة محتوياتها، وحسبما أفادت العائلات، فإن العشرات من الجنود كانوا يقتحمون المنازل بصورة وحشية.

وأشار إلى إن جنود الاحتلال اعتقلوا العشرات من الشبان في المدينة واقتادوهم للتحقيق، ولا زالت حملة الاعتقالات مستمرة.

وحذر الخفش من خطورة تلك الحملات التي تهدف في جوهرها إلى إحكام السيطرة على المدينة وعلى الحرم الذي يشهد باستمرار احتكاكات ومواجهات مع جنود الاحتلال بسبب منعهم المواطنين من دخوله والصلاة فيه.

يذكر، إن الجندي الاسرائيلي قتل مساء أمس بأيدي قناص بعد أن أصيب إصابة مباشرة في الرقبة مما أدى إلى وفاته على الفور، ويعتبر الجندي الثاني الذي يقتل على أيدي شبان فلسطينيين خلال الأيام الثلاثة الماضية، بعد مقتل جندي اسرائيلي في مدينة قلقيلة على يد الشاب نضال عمر.