الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع في سلفيت لتنظيم العلاقة بين الهيئات المحلية والمؤسسات الرسمية

نشر بتاريخ: 23/09/2013 ( آخر تحديث: 23/09/2013 الساعة: 12:55 )
سلفيت - معا - أكد محافظ سلفيت عصام أبو بكر على اهمية تكريس سيادة القانون والنظام وتنظيم العلاقة بين الهيئات المحلية والنيابة والشرطة والمؤسسات الرسمية لوضع حدا للتجاوزات الخاطئة التي قد تحدث.

جاء ذلك خلال اجتماع موسع نظمته المحافظة بالشراكة مع النيابة العامة في سلفيت بحضور الشرطة والتربية والتعليم والحكم المحلي والشؤون الاجتماعية والزراعة والارتباط المدني والنقل والمواصلات ورؤساء الهيئات المحلية، تم خلاله بحث العديد من القضايا التي تهم الهيئات المحلية .

وفي بداية الاجتماع رحب المحافظ ابو بكر بالحضور مؤكدا على اهمية هذا الاجتماع النوعي لتحديد العلاقة بين الهيئات المحلية وهذه المؤسسات لتكريس القانون والنظام وتوضيح مهام ودور هذه الهيئات المحلية بما يخص ادارة التجمعات السكانية التي يديرونها، وكيفية متابعة مختلف القضايا الحياتية التي تواجههم .مبينا ان هذا الاجتماع هو بمثابة عملية تنظيم لمجمل الحياة في محافظة سلفيت بكامل تفاصيلها.

وقدم رئيس النيابة ثائر خليل شرحا مفصلا عن اليات العمل والتعامل مع الهيئات المحلية وسبل التنسيق واسس العلاقة المتبادلة ، وكيفية التعامل مع التعديات على الاملاك والمنفعة العامة وازالة الضرر، والاجراءات القانونية بهذا الخصوص، مشيرا الى اهمية التشريح في الكشف عن الجرائم، وقطع الكهرباء والماء عن المواطنين وما نص عليه القانون، وكذلك صلاحيات الهيئات المحلية في اخلاء المستأجرين لاملاك البلدية والاجراء ات القانونية المتبعة.

بدوره اكد مدير عام الحكم المحلي عبد الكريم سعيد على اهمية هذا الاجتماع الذي يصب في مضمون عمل الهيئات المحلية بما يخص تنظيم قطاع البناء والكهرباء، واهمية تعريف المواطن بما له من حقوق وما عليه من واجبات، وتعريف الهيئات المحلية في الية متابعة كافة القضايا التي تواجههم مع مختلف الجهات المختصة.

وشدد النقيب بشار الاحمد على دور الشرطة واستعدادها الكامل في مساعدة الهيئات المحلية لتطبيق القانون في قضايا الابنية المخالفة وتنفيذ قرارات المحاكم والهيئات المحلية المتعلقة باخطارات الهدم والازالة والفترة القانونية ، مبينا المعيقات التي تواجه الشرطة في تنفيذ مهامها في المناطق المصنفة c.

وناقش الحضور عدد من القضايا التي تنظم علاقة الهيئات المحلية بمديريات التربية والتعليم والنقل والمواصلات والشؤون الاجتماعية والارتباط المدني والصحة. بالاضافة الى ضرورة وضع خطط لتنظيم فعاليات المحافظة المختلفة، وتشكيل لجان المساعدات في التجمعات السكانية بالمحافظة.