الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ديوان الموظفين يعمل على إعداد وصف وظيفي لكافة وظائف الدولة

نشر بتاريخ: 23/09/2013 ( آخر تحديث: 23/09/2013 الساعة: 15:16 )
رام الله - معا - قال رئيس ديوان الموظفين العام موسى ابو زيد ان الديوان يعمل على اعداد بطاقة وصف وظيفي لكل وظيفة في مؤسسات الدولة, اضافة الى تحديد الاحتياجات من الموارد البشرية بناء على استراتيجيات المؤسسات وبرامجها المستقبلية.

جاء ذلك خلال افتتاحه اليوم الاثنين ورشة عمل بعنوان "حصر الوظائف" التي تنظمها الادارة العامة للتخطيط الوظيفي وجداول التشكيلات في ديوان الموظفين العام, ويشارك بها مختصون من مختلف مؤسسات ووزارات قطاع الخدمة المدنية.

وأضاف ابو زيد انه سيثمر اعداد بطاقة وصف وظيفي لكافة الوظائف بتحديد الاحتياج الفعلي من الكادر البشري لتنفيذ برامج المؤسسات وفق استراتيجياتها, واختيار البرامج التدريبية اللازمة لدعم امكانيات الموارد البشرية وفق تخصصاتها, للوصول الى مؤسسات مثلى قادرة على تقديم افضل الخدمات للوطن والمواطن.

وأشار ان الديوان يعمل بتنفيذ عدد من البرامج في ان واحد , كما ورد في خطته الاستراتيجية للأعوام القادمة, منها تعديل القانون وتدعيمه بمدونة سلوك, وإعداد جدول تشكيلات للوظائف, وإنشاء المدرسة الوطنية للإدارة والتدريب.

واثنى ابو زيد على جهود الكوادر العاملة في مختلف البرامج بالشراكة مع الديوان والتي استطاعت ان تحقق انجاز ملموس على ارض الواقع, وتغيير مسار العمل نحو الافضل, والنهوض بمؤسسات الدولة وخدمة المواطن الفلسطيني.

وعن شغل الوظائف في مؤسسات الدولة, قال رئيس ديوان الموظفين ان الوظائف التي ستمنح لكل مؤسسة ستكون بناء على احتياجها الفعلي والضروري من الموارد البشرية وفق برامجها واستراتيجياتها.