الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرفة تجارة وصناعة بيت لحم تعقد لقاء حواريا في مقرها

نشر بتاريخ: 23/09/2013 ( آخر تحديث: 23/09/2013 الساعة: 16:03 )
بيت لحم - معا - استقبل رئيس وأعضاء مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم والمدير العام مستشاري اتحاد الغرف الفلسطينية في مقر الغرفة لمناقشة قانون تشجيع الاستثمار الفلسطيني وأمور اقتصادية أخرى.

في بداية اللقاء رحّب د.سمير حزبون – رئيس مجلس الادارة بالحضور، وتمنى أن يتناول قانون الاستثمار الظروف الاقتصادية السائدة ويعطي حوافز للمشاريع المتوسطة والصغيرة، و العمل على حل مشكلة البطالة الموجودة.

تناول اللقاء تقديم الأهداف والفرص والتحديات التي تعيشها منشآت القطاع الخاص، كما واستعرض د.نعيم سلامة المستشار القانوني المنظومة القانونية للأعمال ذات الطبيعة الاقتصادية وأثرها على منشآت القطاع الخاص الصغيرة والمتوسطة، وتناول د. أحمد الفرا أبرز التحديات الاقتصادية الموجودة في بيئة الأعمال الفلسطينية أمام أعضاء اللجان القطاعية المشاركين في اللقاء.

في نهاية اللقاء أثار الحضور العديد من القضايا ذات العلاقة بالقوانين والتشريعات المطلوب متابعتها مع وزارات الاقتصاد الوطني والمالية والعمل، وضرورة العمل عليها بالشراكة مع الغرفة التجارية بما يضمن حقوق أصحاب المنشآت العاملة في القطاع الخاص والحفاظ على استثماراته الاقتصادية.