الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مبادرة الدراجات الهوائيه من اجل غزه تصل الى وسط العاصمة برلين

نشر بتاريخ: 23/09/2013 ( آخر تحديث: 23/09/2013 الساعة: 18:41 )
برلين - معا - لافي خليل :نحن مبادرة غير ربحية تشكلت على اثر الحرب العدوانية على غزه اواخر عام 2008 وأوائل عام 2009 من شباب وشابات آلمهم المشهد الحاصل هناك, واخذوا على عاتقهم من خلال السفر على الدراجات الهوائية بين المدن والبلدان المختلفة جمع التبرعات لاطفال واهالي غزة المحتاجين ولاشقائهم في المخيمات الفلسطينية في لبنان.

هكذا قدم الشاب الفلسطيني محمد طهبوب المولود في دبي والمشارك بهذه الحملة تعريفا باهداف ومنشأ المبادرة الانسانيه هذه.

ويذكر انه وسط دهشة المارة وحفاوة ابناء الجالية الفلسطينية في المانيا وصل حوالي اربعون سائق دراجة هوائية يرتدون زي العلم الفلسطيني ويهتفون للحرية في فلسطين ساحة 8 ملرس امام بوابة برلين الرئيسية براندن بورغ .
|239734|
وكان في استقبالهم والترحيب بهم عضو المكتب التنفيذي للجالية الفلسطينيه في المانيا نائب الرئيس السيد نادر السقا وممثلة عن السفارة الفلسطينية في برلين كذلك عدد من ابناء وبنات الجالية الفسطينية والعربية.

وفي لقاؤنا مع المتحدث الرسمي للمبادرة قال اننا قدنا حملات تبرعات لصالح مؤسسات خيرية وجمعيات اهليه في غزه في السنين السابقه, فمثلا سنة 2009 قمنا بمشاركة 27 من الشباب بقطع مسافة 320كم بين لندن وباريس وجمعنا ما يقارب 90 الف دولار لشراء ادوية ومعدات طبية وفي السنة التي تلتها جمعنا في ايطاليا حوالي 140 الف دولار لصالح قطاع التعليم وكذلك الحال في السنين التالية في تركيا وفي الاردن.

هذا العام كانت المانيا هدف حملة جمع التبرعات هذه والتي نامل ان نجمع ما يقارب من ال 230 الف دولار لصالح مؤسسة اغاثة الاطفال الفلسطينين PCRF ووفقنا بجمع 75% من المبلغ وسنواصل جهودنا حتى نصل الى هدفنا المنشود.

ومن الجدير ذكره ان المشاركين في هذه المبادرة والذي يشكل الفلسطينيون 20% فقط منهم, ينتمون الى جنسيات عربية واجنبيه وقادمون من بلدان مختلفة من العالم لا تربطهم بفلسطين سوى الرابطة الانسانيه والتي تميل في صفائها الى كره الظلم ونصرة الحق والوقوف الى جانب المظلوم.
|239735|