الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الموظفون العموميون يرفضون المس برواتبهم

نشر بتاريخ: 24/09/2013 ( آخر تحديث: 24/09/2013 الساعة: 09:21 )
رام الله- معا - اعلنت نقابة المهندسين رفضها لأي مساس براتب أي مهندس او الاقتطاع منه دون موافقته الشخصية.

وقالت في بيان صحفي إن نقابة المهندسين والتي تمثل كافة المهندسين في الوطن بغض النظر عن طبيعة واماكن عملهم، تؤكد لهم بأن الراتب الشهري الذي يتقاضاه المهندس لقاء عمله حق شخصي لا يحق لأي كان المساس به او الاقتطاع منه او التبرع بجزء منه بدون موافقته الشخصية.

وقالت النقابة :" يستطيع اي مهندس رفض اي تبرع من راتبه بدون موافقته الشخصية".

كما ووقع موظفو مديرية الداخلية في بيت لحم على عريضة ترفض المس برواتبهم، وقالوا انه لم يتم استشارتهم بذلك، وان الراتب حسب القانون هو حق شخصي للموظف ولا تخول اي جهة بالخصم من هذا الراتب الا بموافقة خطية منه.

وطالب الموظفون في كتاب لهم تلقت معا نسخة منه تم توجيهه لوزير المالية شكري بشارة، وطالبوه فيه بعدم الخصم من رواتبهم لاية جهة كانت الا بعد الموافقة الخطية من قبل كل موظف.

وكان قد أعلن رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية، بسام زكارنة، الأحد، عن تبرع الموظفين العموميين بقيمة 5 شواقل شهرياً، أي ما قيمته 750 ألف شيكل شهرياً لصالح صندوق التعليم العالي الفلسطيني ويوزع المبلغ على الجامعات وفق النسب المحددة من المجلس.

وأوضح زكارنة أن مقترح النقابة هو تقديم مبلغ 5 شيقل تقتطع من رواتب الموظفين العموميين بشكل شهري وتحويلها لصالح مجلس التعليم العالي، موضحاً أن هذه المبادرة تهدف إلى المساهمة في التخفيف عن الجامعات.