السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المصلون يحبطون اقتحام المتطرفين للأقصى

نشر بتاريخ: 24/09/2013 ( آخر تحديث: 24/09/2013 الساعة: 12:55 )
القدس- معا - أحبط رباط العشرات من المصلين في ساحات المسجد الاقصى دعوات الجماعات اليهودية المتطرفة الى اقتحامه اليوم بمناسبة "عيد العرش"، حيث اغلقت شرطة الاحتلال باب المغاربة ومنعت ادخال المتطرفين الى ساحاته.

واوضح الشيخ عزام الخطيب مدير عام اوقاف القدس والمسجد الأقصى لـ معا ان شرطة الاحتلال اغلقت باب المغاربة ولم تسمح باقتحامه من قبل المتطرفين، مشيرا انه تقدم بطلب رسمي الى الشرطة باقفال باب المغاربة هذا اليوم، حفاظا على قدسية هذا المكان ولمنع حدوث اي مشاكل في ساحاته.

وأوضح الشيخ الخطيب ان رباط العشرات من المواطنين واعتكافهم منذ مساء امس جاء ردا على الدعوات اليهودية باقتحامه بشكل جماعي.

وكثفت شرطة الاحتلال من تواجدها على باب المغاربة وتنتشر في ساحات المسجد الأقصى المبارك.

وعند الساعة 7:30 صباحا (موعد برنامج السياحة الخارجي الاسرائيلي) قام العشرات من الشبان بترديد الهتافات وعبارات "بالروح بالدم نفديك يا اقصى" استعدادا لمواجهة اي اقتحام للأقصى، وبعدها بدقائق اعلن عن اغلاق باب المغاربة هذا اليوم.

وحاليا أبواب الاسباط والملك فيصل والغوانمة والحديد والقطانين مغلقة من قبل الشرطة، فيما يصل المصلون الى الأقصى من خلال أبواب حطة والمجلس والسلسلة وتحتجز هويات المتوافدين اليه من النساء والرجال.