الخميس: 26/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أريحا: التربية والتعليم ومؤسسة ايطالية تبحثان تقييم دورات المعلمين

نشر بتاريخ: 24/09/2013 ( آخر تحديث: 24/09/2013 الساعة: 10:21 )
أريحا - معا - بحث مدير التربية والتعليم في محافظة أريحا والأغوار محمد الحواش يوم أمس الاثنين مع وفد من مؤسسة avsi الايطالية للتدريب تقييم الدورات التدريبية التي تلقاها معلمي ومعلمات المدارس في محافظة أريحا والأغوار بالتعاون مع avsi.

وحضر اللقاء من التربية والتعليم، النائب الفني بسمات سالم ومشرف التدريب في مديرية التربية محمد ياسين ورئيس قسم العلاقات العامة موسى ابورومي ومن المؤسسة الايطالية مونيكا دالو منسقة الأنشطة الاجتماعية والتعليم في مؤسسة avsi، والبرتو روسي من المؤسسة الايطالية.

وخلال اللقاء رحب الحواش بالوفد الايطالي، مثمناً التعاون مع المؤسسة الايطالية في مجال تدريب وتأهيل المعلمين، ومعبراً عن شكره لمؤسسة avsi ومدربيها لتنفيذهم دورات تدريبية للمعلمين وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم في أريحا.

وأشار الى أن التعاون مع المؤسسة الايطالية كان ايجابياً وترك اثر ملموس لدى المعلمين الذين تلقوا التدريب، متمنياً أن يستمر هذا التعاون من خلال تنفيذ العديد من الدورات التدريبية وورش العمل للمعلمين.

وفي ذات السياق عبر الوفد الايطالي عن سعادته بالتعاون مع التربية والتعليم في أريحا، وأبدى استعداده لتنفيذ المزيد من الدورات التدريبية للمعلمين و المعلمات، وذلك استكمالاً لما تم البدء فيه من دورات تدريبية سابقاً.

وخلال اللقاء بحث الطرفان وجهة النظر المشتركة فيما يتعلق بالتدريب، والمواضيع التدريبية التي سيتم الاتفاق لاحقاً، وإضافة مواضيع تدريبية جديدة تتناسب مع احتياجات المعلمين، بالإضافة إلى التركيز على بعض العناوين ومنها إدارة الصف، صعوبات التعلم، الوسائل التعليمية، ودورات الدراما في التعليم.

كما تم الاتفاق على تزويد المعلمين والمعلمات الذين تلقوا التدريب، بشهادات تدريبية أسوة بزملائهم المعلمين في مدرسة التراسنطة.

يشار الى أن مؤسسة avsi الايطالية نفذت 5 دورات تدريبية مع التربية والتعليم في محافظة أريحا والأغوار ,شارك بها 85 معلم ومعلمة، حيث تلقوا تدريبيهم في مواضيع عدة منها: صعوبات التعلم، الوسائل التعليمية، الدراما في التعليم.