الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراقع يدعو إلى تفعيل الحملة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى المرضى

نشر بتاريخ: 24/09/2013 ( آخر تحديث: 25/09/2013 الساعة: 10:50 )
رام الله- معا- دعا وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع إلى تفعيل الحملة الشعبية والإعلامية الداعية لإطلاق سراح الأسرى المرضى من سجون الاحتلال والى فضح الانتهاكات الإسرائيلية بحقهم في ضوء تصاعد وتفاقم الوضع الصحي للمئات من الأسرى المرضى واستمرار سياسة الإهمال الطبي بحقهم.

وحيا قراقع كافة المؤسسات والقوى الداعمة لحقوق الأسرى وإبراز قضيتهم العادلة مؤكدا أننا لا نقبل أن يموت الأسرى المرضى داخل السجون ونحن نتطلع إليهم، بل يجب الضغط أكثر لإنقاذهم وإطلاق سراحهم.

أقوال قراقع جاءت خلال جولة ميدانية بزيارة عدد من عائلات الأسرى في محافظة بيت لحم وبمشاركة مدير وزارة الإعلام في بيت لحم أحمد عباس ومدير الهيئة المستقلة في الجنوب فريد الأطرش ونصري عبد ربه شقيق الاسير عيسى عبد ربه ومدير مكتب الوزارة في بيت لحم منقذ أبو عطوان ومدير نادي الاسير عبد الفتاح خليل.

وقد قام قراقع والوفد المرافق بزيارة عائلة الاسير خالد نواورة المحكوم 25 عاما وقد أمضى 12 عاما، وعائلة الاسير المصاب والجريح محمد إسماعيل عبيات المحكوم 14 سنة أمضى منها 6 سنوات وشقيقه انس عبيات الموقوف منذ 9 شهور.

والتقى قراقع مع عائلة الاسير جواد جواريش المحكوم بالسجن المؤبد ويقضي 12 عاما في السجون وعائلة الاسير ناصر مهدية المحكوم 12عام وقد أمضى منها 10 سنوات، وعائلة الاسير خالد صلاحات المحكوم 25 سنة وقد أمضى منها 8 سنوات.

وقد وجهت والدة الاسير جواد جواريش مناشدة إلى الرئيس أبو مازن والى وزير الأسرى بأهمية استمرار ايلاء قضية الإفراج عن الأسرى كل الاهتمام موضحة أن بنات الاسير جواد جواريش كنا صغارا عند اعتقال والدهن ويبكين دائما من أجل عودته وإطلاق سراحه.

وقال عبد الفتاح خليل مدير نادي الاسير أن برنامج الفعاليات لإطلاق سراح الأسرى المرضى متواصل وأن هذا الملف يعتبر من أهم الملفات حاليا وعلينا التركيز عليه بسبب خطورة الوضع الصحي للأسرى بالسجون.